الجمعة 19 أبريل 2024 07:33 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

الاعتداء على طبيب بمستشفى طنطا الجامعي وإصابته بكسر في الأنف وقطع بالجفن

قال الدكتور أحمد غنيم، عميد طب طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، إنه ضمن مسلسل الاعتداءات المتكررة على الأطباء فى المستشفيات، وقع منذ قليل اعتداء جديد على طبيب بقسم الطوارئ الجامعي.

وأكد عميد طب طنطا، أن تلك الواقعة ليست المرة الأولى التي يتم فيها الاعتداء من قبل أهالي المرضى على الأطباء، وناشد الجميع بدعم الأطباء والوقوف إلى جوارهم وحمايتهم في ظل هذه الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد في مواجهة أزمة كورونا، خاصة أن الأطقم الطبية وهيئة التمريض والفنيين علي قلب رجل واحد لخدمة المرضى والتضحية بالغالي والنفيس من أجل سلامتهم.

وأوضح الدكتور حسن التطاوي، المدير التنفيذي لمستشفيات طنطا الجامعية، أنه تم الاعتداء على الطبيب أثناء عمله، وتحديدا ساعة الإفطار أثناء مروره علي الحالات بالقسم، تعرض للسب من قبل أهالي إحدى المرضى المحتجزين والتعدي عليه.

وبالكشف على الطبيب وجد أنه أُصيب بكسر في الأنف وقطع بالجفن تحت الملتحمة ونزيف بالأنف، مشيرا إلى أنه تم القبض على المعتدي وتم تحرير محضر رسمي بالاعتداء بنقطة الشرطة التابعة للمستشفيات الجامعية.

يذكر أن الطبيب المعتدي عليه تمسك بحقه القانوني ضد المعتدي في مساندة قوية من عميد طب طنطا والمدير التنفيذي للمستشفيات ومدير الطوارئ الدكتور أيمن سلام.