النهار
الجمعة، 29 مايو 2020 12:50 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تكنولوجيا وانترنت

بجودة mini-LED..آبل تستثمر 300 مليون دولار في مصنع تايوانى لإنتاج شاشاتها القادمة

النهار

كشفت تقارير أن شركه ابل تخطط للتحول إلى استخدام تقنيات أفضل في شاشات أجهزتها القادمة وذلك عن طريق استثمار أكثر من 300 مليون دولار أمريكى في مصنع تايوانى يقوم بتوفير هذه التقنيات.

وبحسب صحيفة Economic Daily Times فإن شركه ابل ستقوم بفتح مصنع جديد في تايوان بتكلفة ما يفوق 300 مليون دولار أمريكى بحيث سيكون قادرا على انتاج شاشات من نوع mini-LED و micro-LED لشاشات أجهزة آيباد وماك القادمة.

وتقنيات mini-LED و micro-LED هى تقنيات تستخدم مع QLED لتوفير تحكم أفضل بكثير في الإضاءة الخلفية، عبارة عن شكل من أشكال الإضاءة الخلفية المصغرة التي يتم تكوينها في مناطق التعتيم لتعطى نقاء وجودة وألوان بشكل أكثر وضوح.

واستخدمت آبل تقنية mini-LED في جهاز iPad Pro الذى كان من المفترض أن يصدر العام الحالى ولكن تراجعت الشركة في إصداره حيث قالت إنه ستصدره في العام القادم 2021 بسبب مشكلة معقدة في التصميم، كما ستقوم آبل باستخدام mini-LED في جهاز MacBook مقاس 14.1 بوصة، والذى سيصدر العام القادم.

وستتيح تقنية mini-LED في شاشات آبل القادمة تصميما أقل سماكة وأخف وزنًا، بينما ستقدم أيضًا بعض فوائد تقنية OLED مثل تباين شاشة ونطاق ديناميكي أعلى، ومن المتوقع أن يحدث انتقال آبل لتقنية mini-LED بدءًا من العام القادم على أقل تقدير بسبب ارتفاع أسعارها، ومن المحتمل أن تطبقها آبل كليا في جميع شاشات أجهزتها بحلول الثلاث السنوات القادمة.