الثلاثاء 23 أبريل 2024 03:16 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ننشر جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني بمحافظة كفر الشيخ بعد تتويج الإنتر رسميا.. تعرف على الأندية الأكثر تتويجاً بالدوري الإيطالي عبر التاريخ ماجد المصري يشكر تامر حسنى على الفرصة التي قدمها الأخير لنجله آدم إصابة 3 أشخاص ونفوق مواش إثر حريق التهم منزلا في قنا ضبط شقيقين لإتجارهم بالمواد المخدرة بكفر شكر وبحوزتهم سلاحا ناريا ”خلاف علي مكان الفرش” مصرع بائع خضار علي يد زميله طعنا بسلاح أبيض بشبين القناطر افتتاح معرض ”مصر: حكاية الإنسان والمكان” بمكتبة الإسكندرية كشري: الداخلية فقد نقطتين أمام مودرن فيوتشر ملايين الجنيهات وفيلا بالساحل.. إستكمال محاكمة 12 متهماً فى قضية رشوة وزارة الرى اسكان النواب توصي بسرعة الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي المتأخرة بالشرقية جمعية مستثمري العاشر من رمضان تطلق مبادرة ” الصحة المهنية من النظرية للتطبيق ” ”تموين البحيرة”: ضبط 5 مخابز سياحية لعدم الإعلان عن الأسعار خلال حملات مكبرة

تكنولوجيا وانترنت

واتس آب يمكن مستخدميه من إجراء مكالمة فيديو تصل إلى 50 شخصا

يواصل تطبيق المراسلة الأشهر واتس اب تقديم ميزات جديدة لمستخدميه فبعد أن فعل واتسآب ميزة مكالمة فيديو مشفرة تشمل 8 أشخاص في مكالمة واحدة، قرر التطبيق توسيع ميزة المكالمات الجماعية لتصل إلى 50 شخصا.

ويقوم تطبيق واتس آب الذى يستخمه أكثر من 2 مليار شخص حول العالم بالاستمرار في التطور ليتوسع في أن يكون تطبيق مكالمات فيديو إلى جانب كونه تطبيق مراسلة، لينافس بذلك تطبيقات مكالمات فيديو شهيرة مثل تطبيق Facetime وGoogle Duo .

وبحسب موقع Tech Radar فإن تطبيق واتساب سيتيح لمستخدميه قريبا إجراء مكالمات فيديو مع ما يصل إلى 50 شخصا على تطبيق واتساب سطح المكتب باستخدام أجهزة الكمبيوتر أو اللابتوب، مما يجعله بديلًا جديدًا لـتطبيقات مثل Zoom وSkype و Google Meet لتلبية احتياجات مؤتمرات الفيديو.

وقام باحثون في WABetaInfo باكتشاف التحديث الجديد لتطبيق واتسآب في إصدار بيتا الجديد، حيث ستوجهك الاختصارات الموجودة في قوائم واتسآب إلى خاصية Messenger Rooms الجديدة في فيسبوك ، حيث يمكنك إنشاء مكالمة في Messenger Rooms ودعوة الأشخاص للانضمام إليها، أو إنشاء مكالمة مباشرة من واتسآب .

وستتوفر الميزة الجديدة على نظامي التشغيل iOS لهواتف آيفون وAndroid لهواتف أندرويد ، ولكن دعم سطح المكتب هو الذي يجعلها بديلًا قابلًا للتطبيق لأدوات مؤتمرات الفيديو.

ومؤخرا قامت شركة فيسبوك بإصدار خاصية Messenger Rooms وهى عبارة عن خدمة لمكالمات الفيديو، وبمجرد إنشاء Messenger Rooms ، فإنه يمكن استضافة ما يصل إلى 50 شخصًا في كل مرة بغض النظر حتى إذا كان المستخدمون لايملكون حتى حسابا على فيسبوك.