الأحد 5 مايو 2024 07:05 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

تكنولوجيا وانترنت

واتس آب يستعد لإطلاق خدمة لإقراض المال للمستخدمين

يخطط تطبيق واتس آب لإطلاق خدمة لإقراض المال للمستخدمين فى الهند، إذ يحتوى التطبيق المملوك لـفيس بوك بالفعل على نظام أساسى للدفع عبر الهاتف المحمول يسمى Pay، ويجرى طرحه خلال الأيام القادمة للمستخدمين فى البلد، ويمكن من خلاله إصدار القروض.

ووفقا لموقع "إندبندنت" البريطانى، كشفت عملية تسجيل حديثة لواتس آب مع المنظمين المحليين فى الهند عن خططه لتقديم الأموال أو منح الائتمان وفقًا للشروط المناسبة.

وتمنع القيود التنظيمية واتس آب من القيام بالأعمال المصرفية، ما يعنى أن أى خدمة مالية ستحتاج إلى دعم المقرضين والبنوك الحالية، ولم يرد واتس آب على الفور على طلب للتعليق لنفى أو تأكيد هذه الخطط.

وتعد الهند أكبر سوق لتطبيق واتس آب على مستوى العالم، حيث تمثل حوالى 20 بالمئة من مستخدميها النشطين البالغ عددهم 2 مليار مستخدم شهريًا.

أعلن فيس بوك عن استثمار بقيمة 5.7 مليار دولار فى عملاق الإنترنت الهندى Reliance Jio Platforms فى وقت سابق من هذا الشهر، قائلاً إنه يأمل فى "تسريع التحول الرقمى فى الهند".

يجعل الاستثمار فيس بوك أكبر مساهم فى شركة الاتصالات، كما كان هناك أخبار مسبقة بأن واتس آب سيبدأ اختبار الميزات الجديدة بالتعاون مع Jio، وأول خدمة تم إطلاقها تسمح للمستخدمين فى مناطق معينة من الهند بطلب شراء الطعام من خلال واتس آب من المتاجر القريبة.