النهار
السبت، 6 يونيو 2020 06:57 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

ضبط 5 أطنان أسماك وملح غير صالح للاستهلاك الآدمى بالبحيرة

النهار

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة كافه الأجهزة التنفيذية والرقابية، بنطاق المحافظة، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمصانع وتشديد الرقابة على منافذ البيع، خاصة مع اقتراب شم النسيم وشهر رمضان المبارك، لمكافحة الغش التجارى وضبط السلع مجهولة المصدر و منتهية الصلاحية.

وشدد على الرقابة على أماكن تخزين السلع والتأكد من توافر جميع الاشتراطات الصحية والوقائية بها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وردع المخالفين والقضاء على الممارسات الاحتكارية لدى البعض واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

وفى هذا السياق شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار بالتنسيق مع إدارة التموين والصحة والطب البيطري بتشكيل حملة مكبرة أسفرت عن ضبط 3 طن أسماك رنجه منتهية الصلاحية و2طن ملح غير صالح للاستخدام الادمى بالاضافة الى كميات كبيرة اللحوم الفاسدة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر بذلك وجارى العرض على النيابة العامة لاتخاذ اللازم.

وأشرف على الحملة التموينية المهندس كمال راشد وكيل وزارة التموين والعقيد وجدى الصيرفى مدير مباحث التموين وسمير البلكيمى مدير التجارة الداخلية بمديرية التموين.

من جانبه وجه اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة القيادات التنفيذية بتكثيف الحملات التموينية على المخابز البلدية والاسواق والمخابز للتأكد من مدى التزام أصحابها بالقرارات التموينية و إنتاجهم خبز مطابق للمواصفات و الاوزان ولضمان وصول الدعم لمستحقيه وكذا التأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة بالأسواق وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي .

وقامت مديرية التموين بالبحيرة بشن حملات تموينية مكبرة على المخابز والاسواق بمركزي الدلنجات وكوم حماده حيث أسفرت تلك الحملات عن تحرير 43 محضر تمويني عبارة عن تحرير عدد 16 محضر بمركز الدلنجات منهم 6 محاضر اثبات حالة للمخابز وتصرف في 54 شيكارة دقيق زنة 50كيلو و عدد 10 محاضر للأسواق منها ضبط سلع مجهولة المصدر عبارة عن عدد 1116 عبوة شاي وعدد 16 عبوة بويات منتهية الصلاحية

كما تم تحرير 22 محضر للمخابز بمركز كوم حماده عبارة عن " 19 محضر إنتاج خبز ناقص الوزن - 2 محضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - محضر تصرف في 7 شكائر دقيق بلدي مدعم ".

كما تم تحرير 5 محاضر لحوم بمركز كوم حماده حيث تم ضبط كميه تقدر ب 20 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي .