النهار
الخميس، 4 يونيو 2020 06:58 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

سنتامين مصر : 635 ألف دولار أمريكى لدعم جهود مصر لمكافحة وباء فيروس كورونا

النهار


أعلنت شركة سنتامين مصر المسئولة عن إدارة واستغلال منجم السكرى للذهب اليوم أنها خصصت 635000 ألف دولار أمريكى، لدعم جهود مصر لمكافحة وباء فيروس كورونا -19 «COVID-19».

وقالت شركة سنتامين فى بيان لها امس إنها باعتبارها أكبر شركة تعدين فى البلاد، انه قد تم اتخاذ إجراءات مبكرة لحماية القوى العاملة فى موقع عمليات الشركة وتأمين العمليات. . وأضافت: نواصل مراقبة الوضع عن كثب، وتكييف عملياتنا وإجراءاتنا وفقًا لذلك. نحن نعمل بنشاط مع الحكومة المصرية لمواجهة خطر COVID-19، وتوفير الدعم اللوجستى والمالى داخل مجتمعنا المحلي. نشكر الحكومة المصرية على دعمها والعمل بشكل تعاونى فى دعم العمليات فى السكرى.

وأشار البيان إلى انه حتى 5 أبريل 2020، لم يسجل Centamin حالات COVID-19 فى الموقع ولم يتعرض لأى تعطيل مادى للعمليات أو سلسلة التوريد أو شحنات الذهب.

وعلق رئيس مجلس الإدارة يوسف الراجحى بقوله: «خلال هذا الوقت من الأزمة العالمية، نحن ملتزمون بتقديم الدعم للدول المضيفة. بالإضافة إلى مشاركتنا النشطة فى مجتمعاتنا المحلية، تتبرع Centamin بمبلغ 10 ملايين جنيه مصرى للمساعدة المالية فى تلبية الاحتياجات العادلة وسنواصل تقديم دعمنا المخلص للحكومة فى مواجهة هذه الأزمة