النهار
الخميس، 4 يونيو 2020 07:09 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

اقتصاد

بنك مصر: 30.8 مليار جنيه محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في فبراير الماضي

النهار

أعلن محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، وصول إجمالي محفظة قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة لـ30.8 مليار جنيه بنهاية الشهر الماضي، بإجمالي 151 ألف عميل مستفيد.

وقال "الإتربي"، في تصريحات له، إن البنك نجح في الوصول لنسبة 20% من محفظة قروض التجزئة المصرفية لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمحدد من البنك المركزي المصري.


وأوضح أن محفظة قطاع التمويل متناهي الصغر وصلت لـ5.4 مليار جنيه بإجمالي 131 ألف عميل، مشيرا إلى أن بنكه نجح بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية في دعم وتمويل "مشروعك" بقيمة بلغت 8.7 مليار جنيه لـ92.5 ألف عميل في 4 سنوات لتمويل أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.


وذكر "الإتربي" أن البنك يشارك بمبادرة رواد النيل التي أطلقها البنك المركزي المصري لدعم رواد الأعمال وتزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر المصرفية وغير المصرفية بالخدمات غير المالية الشاملة، من خلال فرعي المبادرة؛ الفرع الأول "بيوت التصميم" وهي عباره عن مراكز داخل الجامعات، ويهدف البنك إلى دعم شباب الجامعات في ابتكار منتجات جديدة أو منتجات بديلة لتلك التي يتم استيرادها من الخارج، وإجراء تطوير على منتج حالٍ، والفرع الثاني "مراكز تطوير الأعمال" وهي عبارة عن مراكز تخدم جميع فئات المجتمع وتهدف لتزويدهم بخدمات غير مالية وتمكينهم من الحصول على التمويل.