الخميس 25 أبريل 2024 11:24 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قبل لقاء الليلة.. تاريخ مواجهات مانشستر سيتي أمام برايتون في الدوري الإنجليزي موعد مباراة مانشستر سيتي أمام برايتون في الدوري الإنجليزي مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة فرقة الحضرة الصوفية تقدم حفل إنشاد ديني بساقية الصاوي .. الجمعة العرض المسرحي ”العشاء على شرفك” بمهرجان المسرح العالمي.. تفاصيل الليلة.. تامر حسني وأنغام يحييان حفلات ذكرى تحرير سيناء بالعاصمة الإدارية الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور

اقتصاد

بنك مصر: 30.8 مليار جنيه محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في فبراير الماضي

أعلن محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، وصول إجمالي محفظة قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة لـ30.8 مليار جنيه بنهاية الشهر الماضي، بإجمالي 151 ألف عميل مستفيد.

وقال "الإتربي"، في تصريحات له، إن البنك نجح في الوصول لنسبة 20% من محفظة قروض التجزئة المصرفية لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمحدد من البنك المركزي المصري.


وأوضح أن محفظة قطاع التمويل متناهي الصغر وصلت لـ5.4 مليار جنيه بإجمالي 131 ألف عميل، مشيرا إلى أن بنكه نجح بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية في دعم وتمويل "مشروعك" بقيمة بلغت 8.7 مليار جنيه لـ92.5 ألف عميل في 4 سنوات لتمويل أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.


وذكر "الإتربي" أن البنك يشارك بمبادرة رواد النيل التي أطلقها البنك المركزي المصري لدعم رواد الأعمال وتزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر المصرفية وغير المصرفية بالخدمات غير المالية الشاملة، من خلال فرعي المبادرة؛ الفرع الأول "بيوت التصميم" وهي عباره عن مراكز داخل الجامعات، ويهدف البنك إلى دعم شباب الجامعات في ابتكار منتجات جديدة أو منتجات بديلة لتلك التي يتم استيرادها من الخارج، وإجراء تطوير على منتج حالٍ، والفرع الثاني "مراكز تطوير الأعمال" وهي عبارة عن مراكز تخدم جميع فئات المجتمع وتهدف لتزويدهم بخدمات غير مالية وتمكينهم من الحصول على التمويل.