النهار
الأحد 28 يونيو 2026 07:47 مـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
العراق أمام واحدة من أثقل قضايا الفساد في السنوات الأخيرة.. ماذا فعل عدنان الجميلي؟ هل يهاجم نتنياهو الرئيس الأمريكي ترامب لاتفاقه مع إيران؟ ماذا يجري بين واشنطن وطهران مؤخراً؟.. كواليس مهمة رسائل سياسية من تل أبيب إلى أنقرة: الاعتراف بإبادة الأرمن «شباب ورياضة بني سويف» تواصل حملاتها المفاجئة: ”لا تهاون مع المقصرين وإجراءات حازمة لضبط المنظومة” الجبالي يتفقد سير تدريب المشروع القومي ”صناعة البطل” للمصارعة بنادي بوش الرياضي عبر تيك توك.. إحالة 3 متهمين للمحاكمة بتهمة سب وقذف الفنانة وفاء عامر ضبط سائق ”ربع نقل” بالقاهرة بعد تداول فيديو لتحميله حمولة زائدة تعرّض المواطنين للخطر العامة للبترول ترفع إنتاجها إلى 74.5 ألف برميل مكافئ يوميًا بعد إضافة 1500 برميل من أبو سنان مصر تستهدف تشغيل توسعات ميناء الحمراء البترولي في ديسمبر باستثمارات 457 مليون دولار السفير الفرنسي: مصر مركز استراتيجي للاستثمارات الفرنسية.. وأكثر من 200 شركة تعمل بالسوق المصري أسعار النفط تواصل التراجع.. برنت عند 70.90 دولار بعد إعادة فتح مضيق هرمز

المحافظات

تعقيم وتطهير 92 منشآة لمواجهة فيروس كورونا في الفيوم

قال أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إن مبادرة إيد واحدة ضد كورونا، التي تم إطلاقها، أول أمس، بمشاركة الأحزاب السياسية والجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، نجحت في تطهير وتعقيم 92 منشآة وموقع مختلف بمراكز المحافظة فضلاً عن توعية المواطنين بمخاطر الفيروس.

وأوضح محافظ الفيوم أنه تم تطهير وتعقيم 13 منشآة بمركز طامية، ومنها مبنى ديوان عام المركز والبنك الأهلي والسجل المدني وإدارات التموين والشؤون الاجتماعية والأوقاف والإدارة التعليمية ومساكن الإيواء ومكتب البريد والتأمينات الاجتماعية، ومحكمة الأسرة وشارع 23 يوليو هذا بجانب توعيه المواطنين بتلك الأماكن بمخاطر فيروس كورونا المستجد وطرق الوقاية منه.

وفي مركز سنورس، تم تطهير وتعقيم 12 منشآة، ومنها مبنى ديوان عام المركز والسجل المدني ومكتبي بريد وتموين ترسا وكنيسة الملاك ميخائيل وعدد من شوارع ومنازل قرى مطرطارس وفيديمين وبيهمو ومكتب بريد قريى منشآة طنطاوي ومبنى الشؤون الاجتماعية والتموين بمنشآة طنطاوي.

أما في مركز أبشواي، تم تطهير وتعقيم 23 منشآت، ومنها مبنى ديوان عام المركز ومجمع خدمات الوحده المحليه بأبوكساه والعجميين، وسنرو والنصارية وشكشوك وأبو شنب والخالدية وطبهار بالإضافة إلى توعية المواطنين من خلال إذاعات المساجد.

وفي مركز الفيوم تم تعقيم 23 موقعا، ومنها مقر الوحدة المحلية بقرية الشيخ فضل وعدد من شوارع المدينة.

وفي مركز إطسا، تم تطهير وتعقيم 17 منشآة، منها شوارع قرية قصر الباسل، وشركة الفيوم لصناعة السكر، وديوان مجلس مدينة إطسا، والوحدة المحلية بقرية جردو، والشواع بقرية منية الحيط، أما في مركز يوسف الصديق، تم تعقيم وتطهير 9 منشآت، منها مقر الوحدة المحلية بالشواشنة، ومكتب بريد الشواشنة ومقر مركز ومدينة يوسف الصديق.

وأكد "الأنصاري" استمرار فعاليات المبادرة حتى يتم تعقيم وتطهير كافة المباني والمنشآت بقرى ومراكز المحافظه بجانب توعية المواطنين بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي قررها مجلس الوزراء للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد والوقايه منه.