الجمعة 29 مارس 2024 08:51 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

مليون و350 ألف جنيه للعمالة الغير منتظمة و إجراءات عاجلة  للمضارين بموجة الطقس السيىء بالمنوفية 

فى إطار المساهمة فى رفع العبء عن كاهل العمالة الغير منتظمة وخطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من تداعيات فيروس كورونا ، صرح اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية عن تحويل ما يقرب من مليون و350 ألف جنيه لعدد 2717 من العمالة الغير منتظمة والمسجلة بقاعدة بيانات ما قبل الأحداث الجارية بمديرية القوى العاملة بالمحافظة بواقع 500 جنيه لكل عامل ، وعلى كل عامل مسجل بقاعدة البيانات ويحمل كارنيه القوى العاملة التوجه لأقرب مكتب بريد وبالبطاقة الشخصية لصرف المبلغ بداءً من يوم الإثنين 30 مارس .

كما ناشد المحافظ كافة العمالة الغير منتظمة بسرعة تسجيل بياناتهم على الموقع الإلكترونى للوزارة( www.manpower.gov.eg) وتخصيص رقم 01212201303 لإستقبال إستفسارات العمالة الغير منتظمة عن أية بيانات على الواتس أب ، جاء ذلك خلال إجتماعه بحضور الأستاذ محمد موسى نائب المحافظ واللواء علاء رشاد سكرتير عام المحافظة ، ووكيل وزارة القوى العاملة ووكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالمحافظة.

كما وجه المحافظ وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بحصر الحالات المتضررة نتيجة التحويل من الضمان لتكافل وكرامة وحالات قائمة الإنتظار والحالات المقبولة ولم يصدر لها الفيزا حتى تاريخه ، ليتم النظر فى مساعدتها من خلال صندوق الكوارث بالمحافظة .

وعلى جانب أخر وفى إطار توجيهات محافظ المنوفية بصرف التعويضات اللازمة للمضارين جراء موجة الطقس السيىء التى تعرضت لها البلاد مؤخراً ، أكد منير أبو الخير وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بأنه تم صرف إعانات فورية لعدد 8 حالات وفيات من مؤسسة التكافل الإجتماعى والجمعية الشرعية الرئيسية بالقاهرة ، وسيتم صرف إعانة إضافية من صندوق الإغاثة لكل حالة وفاة حال إستيفاء أوراقها ، وكذا صرف مبلغ يتراوح من 2000 جنيه إلى 20 ألف جنيه لحالات الإصابة حسب نسبة الإصابة والعجز فورا إستيفاء أوراقه .

كما أشار إلى أنه تم حصر خسائر الممتلكات ضمن موجة الطقس السيىء وسيتم صرف 50% من إجمالى الخسائر بحد أقصى 20 ألف جنيه ، وبالنسبة للحالات المتضررة والتى تحتاج إلى إحلال وتجديد ستقوم جمعية صناع الحياة بالمنوفية بإعادة الإعمار فى حدود 50 ألف جنيه وفقا لمعاينة اللجنة المشكلة ومحضر الشرطة .