النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 10:13 مـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
زلزال برتغالي يُدمر أوزبكستان.. خماسية مرعبة لـ ”برازيل أوروبا” في ليلة توهج رونالدو التاريخية رونالدو يواصل صناعة التاريخ.. ويصبح ثاني أكبر لاعب يسجل في كأس العالم رونالدو يصنع التاريخ ويقود البرتغال للتقدم بثلاثية أمام أوزبكستان في الشوط الأول منتخب مصر يعلن موعد المران الأول استعداداً لمواجهة إيران.. ورسالة شكر للجماهير رونالدو يقود الهجوم.. تشكيل منتخب البرتغال الرسمي لمباراة أوزبكستان طلاب ثانوية عامة: نماذج قناة ”مدرستنا” ساهمت في سهولة امتحانات اللغة الفرنسية الطوب يغلق الطريق.. إنقلاب مقطورة يربك الحركة المرورية ببنها فيديوهات مثيرة تنتهي بالسقوط.. ضبط صانعة محتوى بالعبور 3 سيارات إطفاء تسيطر على حريق مصنع ألعاب أطفال أسفل عقار بشبرا الخيمة مصر تفوز باستضافة كأس العالم الإفريقية للكورف بول الشاطئية رصاص وانتقام وثأر قديم.. تأجيل الحكم في القضية الأشهر بـ”طفل باسوس” ليوليو القادم محافظ القليوبية يتابع خدمات القافلة البيطرية المجانية.. ويشدد علي تيسير الرعاية المقربين

المحافظات

رئيس جامعة المنوفية يتابع تجهيزات القطاع الطبى لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد 

اجتمع اليوم الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية بمسئولى القطاع الطبى بالجامعة الدكتور هشام عبد الدايم عميد معهد الكبد القومي والدكتور محمود قوره عميد الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية لمتابعة العمل بالقطاع الطبى وتنفيذ خطة الطوارىء التى تنفذها الجامعة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد والإجراءات الإحترازية والوقائية لمكافحة انتشار العدوى.

حضر الإجتماع نائبا رئيس الجامعة الدكتور أحمد القاصد للدراسات العليا والبحوث والدكتور نانسى أسعد للتعليم والطلاب والمحاسب أكرم عبد الدايم أمين عام الجامعة والدكتور أسامه مدنى عميد الآداب والمستشار الإعلامى لرئيس الجامعة.

استعرض مبارك خلال اللقاء استعدادات المستشفيات الجامعية لمواجهة هذه الأزمة ومدى توفير كافة الاحتياجات اللازمة لأعمال التعقيم والتطهير والعزل الصحى فى حال تواجد أى حالات مصابة، ومدى الجاهزية فى حالات الطوارىء القصوى التى قد تحدث، وتوافر الأجهزة الطبية التى تشمل أجهزة التتفس الصناعى، والمونيتور، أجهزة صدمات كهربائية، مضخات وسرنجات محاليل، ومتابعة تدريب الأطباء والتمريض للتعامل مع الحالات المصابة، وأهمية توفير وسائل الحماية لهم، مؤكدا على تعاون كافة الجهات المعنية لتنفيذ خطة الدولة لحماية المواطنين.

كما تابع رئيس الجامعة الإجراءات التى اتخذتها المستشفيات الجامعية للحد من مشكلة الازدحام وأعداد المترددين اليومية، وتقليل عدد الزائرين للمرضى حفاظا على السلامة العامة، مشيدا بالعيادة الإلكترونية وتواجد الأطباء بمختلف التخصصات وتشخيص الحالات إلكترونيا والتواصل مع المرضى عبر الانترنت أو الهاتف وتحويل الحالات الطارئة إلى المستشفى لاتخاذ اللازم، وتواجد الأطباء والتمريض والعاملين بالمستشفيات الجامعية ومعهد الكبد على مدار الساعة دون راحات أو أجازات والتعاون لمواجهة الأزمة.