النهار
الخميس 25 يونيو 2026 10:50 مـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

المحافظات

رئيس جامعة المنوفية يتابع تجهيزات القطاع الطبى لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد 

اجتمع اليوم الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية بمسئولى القطاع الطبى بالجامعة الدكتور هشام عبد الدايم عميد معهد الكبد القومي والدكتور محمود قوره عميد الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية لمتابعة العمل بالقطاع الطبى وتنفيذ خطة الطوارىء التى تنفذها الجامعة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد والإجراءات الإحترازية والوقائية لمكافحة انتشار العدوى.

حضر الإجتماع نائبا رئيس الجامعة الدكتور أحمد القاصد للدراسات العليا والبحوث والدكتور نانسى أسعد للتعليم والطلاب والمحاسب أكرم عبد الدايم أمين عام الجامعة والدكتور أسامه مدنى عميد الآداب والمستشار الإعلامى لرئيس الجامعة.

استعرض مبارك خلال اللقاء استعدادات المستشفيات الجامعية لمواجهة هذه الأزمة ومدى توفير كافة الاحتياجات اللازمة لأعمال التعقيم والتطهير والعزل الصحى فى حال تواجد أى حالات مصابة، ومدى الجاهزية فى حالات الطوارىء القصوى التى قد تحدث، وتوافر الأجهزة الطبية التى تشمل أجهزة التتفس الصناعى، والمونيتور، أجهزة صدمات كهربائية، مضخات وسرنجات محاليل، ومتابعة تدريب الأطباء والتمريض للتعامل مع الحالات المصابة، وأهمية توفير وسائل الحماية لهم، مؤكدا على تعاون كافة الجهات المعنية لتنفيذ خطة الدولة لحماية المواطنين.

كما تابع رئيس الجامعة الإجراءات التى اتخذتها المستشفيات الجامعية للحد من مشكلة الازدحام وأعداد المترددين اليومية، وتقليل عدد الزائرين للمرضى حفاظا على السلامة العامة، مشيدا بالعيادة الإلكترونية وتواجد الأطباء بمختلف التخصصات وتشخيص الحالات إلكترونيا والتواصل مع المرضى عبر الانترنت أو الهاتف وتحويل الحالات الطارئة إلى المستشفى لاتخاذ اللازم، وتواجد الأطباء والتمريض والعاملين بالمستشفيات الجامعية ومعهد الكبد على مدار الساعة دون راحات أو أجازات والتعاون لمواجهة الأزمة.