الخميس 28 مارس 2024 08:01 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
العسومي : يثمن مواقف موسكو الداعمة للقضية الفلسطينية، ويبحث سبل تعزيز ومأسسة العلاقات البرلمانية العربية الروسية برلماني: مبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع خطوة إيجابية لدعم المواطن وتلبية احتياجاته اليومية أبو الغيط : غياب الأفق السياسي سيحبط أي جهود لجلب الاستقرار في غزة النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك يهنئ رئيس البرلمان الافريقي بعد اعادة انتخابه صحة الشرقية يتفقد سير العمل بمستشفى الرمد بالزقازيق الشرقيه : تنفيذ 4 دورات تدريبية لأبناء المحافظة خلال شهر مارس الجاري ” تموين الشرقية ”ضبط (٨٨٦ كجم) لحوم وكبده و دواجن مخالفة محافظ الشرقية يتفقد أعمال الرصف والتطوير الجارية بشوارع مدينة ابو حماد محافظ الشرقية يلتقي بعدد من أعضاء البرلمان لإستعراض وحل مشاكل المواطنين زيارة لجنة وزارة الشباب والرياضة المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بالدقهلية ”آركو” تشيد بجهود دول مجلس التعاون في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني إصابة 9 عمال في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم

المرأة والبيت

لمكافحة فيروس كورونا.. تمارين لتقوية الرئة والتنفس

يعد التنفس وظيفة سهلة الأداء. نحن نقوم بذلك كل ثانية من كل يوم منذ ولادتنا حتى يوم وفاتنا.. الأكسجين الذي يصل إلى رئتينا يضخ الدم بالمغذيات الأساسية.

صحة الرئة مهمة ، والأهم من ذلك مع جائحة يؤثر على الجهاز التنفسي. إلى جانب الحفاظ على النظافة وممارسة التباعد الاجتماعي ، فإن وجود رئتين صحيتين سيساعدك على النجاة من وباء كورونا بشكل أفضل.

إذا لم تتمكن الرئتان من التمدد بشكل كامل ، فهذا يؤدي إلى التنفس الضحل وانخفاض سعة الرئة. لذلك ، من المهم الحفاظ على الصحة من خلال التمارين التي تحافظ على قوة العضلات حول القفص الصدري والحجاب الحاجز لزيادة التنفس

يمكن أن تؤدي المواقف العصيبة إلى التنفس الضحل. وبسبب التنفس الضحل ، يمكن أن يسبب نقص الأكسجين فرط التنفس والدوخة أيضًا.

يمكن لتمارين التنفس بطن أن تقوي العضلات وتساعدك على التنفس من الحجاب الحاجز بدلًا من الصدر.

خذ نفسًا عميقًا ، يجب أن ترتفع يدك على معدتك. هذا يعني أنك تتنفس بشكل صحيح. الآن ، عندما تتنفس يجب أن تشعر مرة أخرى بمعدتك تسترخي. يمكنك تكرار ذلك لثلاث تهم لكل منها.

ابدأ بتفريغ كل الهواء من رئتيك. أغلق فتحة الأنف اليمنى وتنفّس باليسار باستخدام إبهام يدك المسيطرة. الآن استخدم الإصبع الدائري من نفس اليد لإغلاق فتحة الأنف اليسرى وتنفّس باليمين. تذكر أن تتنفس في معدتك وليس في الصدر عند أداء هذا التمرين.