الإثنين 13 مايو 2024 09:37 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس البرلمان العربي: سلطنة عمان تحتل مكانة متميزة في منظومة العمل العربي المشترك ”تموين القليوبية” يضبط 90 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات موعد مباراة الزمالك أمام نهضة بركان بإياب نهائي كأس الكونفدرالية الزمالك يخسر أمام نهضة بركان 2-1 في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية مرور 75.. الزمالك يبحث عن التعادل أمام نهضة بركان بكأس الكونفدرالية سيف الجزيري يسجل هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان بالكونفدرالية أتلفن 3 جرارات.. 4 سيدات يطلقون الأعيرة النارية على آخرين خلال حرث أرضهم في قنا نهضة بركان يتقدم بثنائية أمام الزمالك في الشوط الأول بكأس الكونفدرالية السيناتور الأمريكي كريس كونز: نتنياهو يقود إسرائيل لقطع العلاقات مع الولايات المتحدة عادل تاحيف يسجل ثاني أهداف نهضة بركان أمام الزمالك بكأس الكونفدرالية مرور 30 دقيقة.. الزمالك يبحث عن تسجيل هدف التعادل أمام نهضة بركان متحدث الخارجية: إسرائيل تتبع سياسة ممنهجة لجعل قطاع غزة غير قابل للحياة

اقتصاد

أشرف القاضى: دعم سوق المال ومحدودى الدخل يعكس وعى القيادة السياسية.. ونستهدف زيادة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

أشرف القاضى- رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد
أشرف القاضى- رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد

أكد أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، أن القرارات التي أصدرها البنك المركزي وبنكي الأهلي ومصر بضخ 3.5 مليارات جنيه في البورصة المصرية، قرارات واعية من القيادة السياسية بأهمية بدعم سوق المال.

وأوضح «القاضي»، خلال لقائه ببرنامج «بنوك واستثمار»، الذي يقدمه الإعلامي إسماعيل حماد، المُذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم الأحد، أن الدولة تدعم محدودي ومتوسطي الدخل بشكل مستمر، مشيرًا إلى أن هناك فرصة قوية للراغبين في شراء أسهم من البورصة والتداول بها خلال الفترة الحالية.

وأشار إلى أن هناك نزول حدث في البورصات العالمية والبورصة المصرية، لكن رغم هذا النزول إلا أنه يُعد عامل استثمار جاذب لراغبي شراء الأسهم وتحقيق مكاسب على المدى الطويل لأن الأسعار ستعود لسابق عهدها.

وفي سياق آخر قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إداره المصرف المتحد، إن البداية الحقيقية لنجاح المصرف المتحد كانت عام 2006 ، حيث نشا البنك خلال فتره الاصلاح المصرفي التى تبنتها الحكومة والبنك المركزى عقب إفلاس 3 بنوك ، حيث قام البنك المصرف المتحد بالاستحواذ على الثلاث بنوك الضعيفة، التي وصلت ديونها إلى سالب 6 مليار جنيه، وقام البنك المركزي بتقديم أموال للمساعدة فى قيام البنك المصرف المتحد .

وأشار القاضى إلى أن البنك حاليا يحتل مرتبة متقدمة بين بنوك مصر، فقد حقق صافي ربح مليار و 750 مليون في 2019 .

وأضاف القاضى أن المصرف المتحد يهدف إلى تقديم مزيد من الدعم إلى الاقتصاد القومي خلال الفتره المقبلة، خاصة فى مجال دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيثما تمكنا في نهاية 2019 من الوصول الى 20% ، وهي النسبة المحددة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وشدد القاضى على أن البنك يساهم في جميع المبادرات التي أعلن عنها البنك المركزي، والتى كان آخرها المشاركة في مبادرة “رواد النيل وسلاسل القيمة” التي يشترك فيها 12 بنك من بنوك مصر.