الخميس 25 أبريل 2024 07:24 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

تكنولوجيا وانترنت

باستخدام البلوتوث.. سنغافورة تطلق تطبيقا لتقفي أثر مصابي كورونا

طورت سنغافورة تطبيقا للهواتف الذكية، وذلك لتقفى أثر المصابين بفيروس كورونا، في خطوة للسيطرة والحد من انتشار الوباء.

ويقوم تطبيق TraceTogether عن طريق إسال إشارات بلوتوث لاكتشاف الأجهزة المحمولة الأخرى القريبة منه، ويقوم التطبيق باستخدام وحفظ بيانات الهواتف، وذلك لتحديد المستخدمين وقت الحاجة.

ويمكن للتطبيق تقدير المسافة بين الهواتف كما يتم التقاط البيانات وتشفيرها وتخزينها محليا على هاتف المستخدم لمدة 21 يوما وهى فترة حضانة الفيروس.

وعند الحاجة إلى معرفة أصحاب هواتف معينة يشتبه إصابتهم بالفيروس، سيتعين على المستخدمين أن يقوموا بتحميل بياناتهم إلى وزارة الصحة في سنغافورة، وبعد انتهاء المدة ستقوم الوزارة بعد ذلك بتقييم المعلومات واسترداد أرقام وبيانات المستخدمين.

وذكر موقع ZDNet أن تطبيق TraceTogether تم تطويره من قبل وكالة التكنولوجيا الحكومية، بالتعاون مع وزارة الصحة، وذلك للمساعدة على تسريع عملية اقتفاء أثر ووقف انتشار فيروس كورونا.

كما قامت الحكومة البولندية، أمس، بإطلاق تطبيق على الهواتف الذكية يسمح لمصابى فيروس كورونا المطبق عليهم الحجر الصحى بإرسال صور سيلفى لأنفسهم إلى الهيئات المختصة لمتابعة أحوالهم الصحية.