السبت 20 أبريل 2024 04:42 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

ثقافة

بسبب فيروس كورونا.. وقف 7 فعاليات ثقافية مصرية كبرى

تسبب تفشى فيروس كورونا في عدد كبير من دول العالم، في اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية من بينها تعطيل الدراسة، وتعطيل عمل المسارح والسينمات، وتعرضت عدد كبير من المعارض الدولية للتوقف خلال العام من بينها معارض باريس، لندن، أبو ظبي، الرياض، لايبزيج، البحرين.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، أن إجمالي الحالات التي ثبتت إيجابيتها لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وصل إلى 55 حالة، حيث تم اكتشاف 45 حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا على متن الباخرة النيلية القادمة من أسوان إلى الأقصر بدون ظهور أى أعراض، لذا اتخذت وزارة الثقافة قرار تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء بوقف كل الأنشطة التي تشهد تجمع جماهيري كبير إلى إشعار أخر.

وتسبب ذلك في توقف عدد كبير من الفعاليات والمظاهر الثقافية، وإلغاء كافة المعارض التي كان من المفترض أن تقام خلال الفترات المقبلة.

أبرز الفعاليات والأنشطة التي توقفت، إلى جانب الفعاليات التي كان من المقرر إقامتها خلال مارس الجاري.

ويأتي في مقدمة تلك الفعاليات مهرجان العروض المسرحيه بالأقاليم، الذي كان مقام على خشبات مسارح الدولة وتوقف تنفيذًا للقرار.

كما توقف مهرجان السينما الأفريقية بالأقصر الذي إفتتح اليومين الماضيين وتوقف فجأة.

أيضًا توقفت القوافل الثقافية التي كانت تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة في المحافظات المختلفة، لنشر المعرفة، ورفع الوعي، والتصدي للأفكار الظلامية.

كما تم تأجيل معرض دسوق، ومعرض دمنهور للكتاب، وكان من المقرر أن تعمل الهيئة العامة للكتاب على الاستعداد لتنظيم معرض الإسكندرية للكتاب خلال أبريل المقبل، وكذلك تم تأجيل إفتتاح بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية، الذي كان مقرر لها الأحد الماضي.