الأربعاء 24 أبريل 2024 09:46 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اللجنة التنفيذية لمبادرة ”التشخيص عن بعد” تتفقد 6 مستشفيات رئيس الإدارة المركزية للتمريض بالوزارة تشيد بأداء الادارة بالمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية تطلق فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع قناة السويس تقرر استثناء اليخوت من رسوم خدمات الرباط والانوار الجديدة العثور على جثة شاب طافية داخل نهر النيل في قنا بريتني جرينر لاعبة السلة الأمريكية: كان لدي أفكار إنتحارية أثناء التواجد بالسجن الروسي عام 2022 على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” ل محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أمين عام نقابة المهندسين السابق: سعر صرف الدولار سيشهد تراجعا مقابل الجنيه خلال الفترة المقبلة مصرع سائق دهسًا أسفل عجلات القطار في قنا محافظ الفيوم يعتمد حركة تنقلات لرؤساء المدن محافظ الغربية :ضبط طن وربع رنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي وتحرير ٤٣ محضر صحي خلال الحملات التفتيشية محافظ أسيوط يلغي قرارات وكيل وزارة التعليم بتعين قيادات جديدة

المرأة والبيت

يصعب التنبؤ بها.. تعرف على أعراض الجلطة

مؤشرات عديدة للجلطة الدموية يجب أن تنتبهى لها، حيث تتشكل الجلطة داخل أحد الأوردة، ولا تذوب من تلقاء نفسها، يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة.

إليك أبرز أعراض الجلطة الدموية يقدمها موقع "بولد سكاى" الهندى.

1. السعال المفاجئ:

يعد السعال غير المبرر أحد الأعراض الرئيسية لتجلط الدم، حيث تحتاج أيضًا إلى مراقبة معدل ضربات القلب والتنفس.

2. ضيق في التنفس:

يحدث ضيق التنفس عندما تنقطع قطعة من الجلطة وتنتقل إلى الرئة وتسبب تهيجًا.

. 3. ألم في الصدر :

عندما تجلط الدم في الشرايين في القلب، فإن العلامات والأعراض تشمل ألما في الصدر أو ضغطا عندما يترافق ألم الصدر مع التنفس العميق، استشر الطبيب على الفور.

4. تورم الساقين:

يعرف تورم الساقين أيضًا بتجلط الأوردة العميقة، حيث تتأثر الدورة الدموية. هذه الحالة تمنع نقل الأكسجين إلى الأعضاء الحيوية، مما يسبب التورم، وبالتالي يجب معالجته على الفور.

الجلطات الدموية خطيرة، لكن يمكن الوقاية منها أيضًا، إن أهم شيء يمكنك القيام به لمنع تجلط الدم هو التعرف على المخاطر المرتبطة، إذا واجهت ضيقًا مفاجئًا في التنفس وضغطًا في الصدر وصعوبة في التنفس أو الرؤية أو التحدث، انتقل إلى الطبيب على الفور.