النهار
الخميس، 9 أبريل 2020 01:18 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

السفير الفرنسي يتفقد مركز جامعة المنصورة لأبحاث الخلايا الجذعية من الحبل السري

النهار

قام السفير الفرنسي بالقاهرة ستيفان روماتيه سفير فرنسا في القاهرة، بزيارة تفقدية مركز جامعة المنصورة لأبحاث الخلايا الجذعية من الحبل السري.

رافقه خلال الزيارة الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة ، الدكتور أحمد الرفاعى مدير مستشفى الأطفال، خلال زيارته الاولى للجامعة صباح اليوم الثلاثاء، وذلك لتفقد الوحدات والمراكز البحثية وبحث أوجه التعاون بين الجامعة والجانب الفرنسي.

بحضور الدكتورة فرحة الشناوى نائب رئيس الجامعة الأسبق ، الدكتورمحمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب ، الدكتور محمود المليجى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، الدكتور أشرف حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، الدكتور نسرين صلاح عمر عميد كلية الطب،الدكتور محمد حجازي المدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية
وتم خلال تفقد مركز جامعة المنصورة لأبحاث الخلايا الجذعية من الحبل السري


واشارت الدكتورة فرحة الشناوى انمركز جامعة المنصورة لأبحاث الخلايا الجذعية من الحبل السري يعد من مراكز التميز العلمي بجمهورية مصر العربية والممول من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية الرائد فى دعم البحث العلمي في مصر.
ويضم هذا المركز أول بنك عام للخلايا الجذعية من الحبل السرى بجمهورية مصر العربية والذى يقدم خدماته للعديد من المرضى من الأطفال والكبار وفقا للضوابط الدولية والقانونية المنظمة لمجال عمل المركز.
ويضم المركز عدة معامل مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة مثل معامل البيولوجيا الجزيئية، ومعمل التدفق الخلوي، ومعمل زراعة وأبحاث الخلايا الجذعية، وبنك دم الحبل السري ويقوم بالعمل بالمركز عدة مجموعات من أعضاء هيئة التدريس والباحثين المدربين في فرنسا واليونان وسنغافورة في تخصصات مختلفة ويعمل المركز على مساعدة الأطباء والباحثين لدراسة علم المناعة لأهميته في فهم طبيعة الأمراض التى تصيب الإنسان مما يساعد في تشخيصها والعلاج منها

النهار, أسامة شرشر