النهار
الإثنين، 6 أبريل 2020 04:58 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

حوار.. جومانا مراد تكشف كواليس دهب عيرة لـ يسرا ويوم 13 مع دينا الشربيني

النهار

عبرت الفنانة السورية جومانا مراد عن سعادتها باختيارها كعضو لجنة تحكيم مهرجان أسوان الدولي لسينما

المرأة

وقالت: "المهرجان نجح جماهيريا ومستوى الأفلام متميز وكل الأمور منظمة جدا، والإدارة الخاصة بالمهرجان خططت له بشكل جيد".

وأضافت: "هذه التجربة الأولى بالنسبة لي في المهرجان المصرية ولكن شاركت في أكثر من مهرجان عربي".

من جانب آخر، قالت الفنانة جومانا مراد إن مسلسل "دهب عيرة" للنجمة يسرا جذبها منذ قراءة الحلقات الأولى للمسلسل، حيث من المقرر أن يعرض رمضان المقبل.

وأضافت: "الوقوف أمام يسرا كان حلما كبيرا بالنسبة لي منذ بداية عملي الفني، المسلسل يحمل العديد من المفاجآت والجمهور سيتفاجأ بدوري".

مسلسل "دهب عيرة" إنتاج مشترك بين شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ويشارك فى بطولته إلى جانب يسرا كل من حلا شيحة، جومانا مراد، وعبير صبرى، وجومانا مراد، وبيومى فؤاد، وخالد أنور، وخالد سرحان، وهنادى مهنى، وتيام مصطفى قمر وعدد آخر من الفنانين.

وأكدت أن مسلسل "دهب عيرة" مكتوب بشكل أكثر من رائع، وهو يمثل التجربة الأولى بالنسبة لها في التعامل مع شركة العدل، مشيرة إلى أنه بعد غياب طويل في عالم الدراما لم أشعر أن هناك تغييرا كبيرا، خاصة أن مؤلف مسلسل "دهب عيرة" لديه احترافية كبيرة في التأليف.

ولفتت جومانا مراد إلى أن البطولة الجماعية أثبتت نجاحها في الفترة الأخيرة، خاصة بعد تقديم أكثر من عمل فني بهذا الشكل، مؤكدة أنها لا تسعى للبطولة المطلقة وتفضل العمل الجماعي.

كما انتهت الفنانة جومانا مراد من تصوير فيلم "يوم 13" للنجمة دينا الشربيني المقرر عرضه في عيد الفطر المقبل.

وقالت جومانا: "فيلم "يوم 13" سيتم تصويره بتقنية 3D كأول فيلم مصري ينفذ بهذه التقنية".

وأضافت: "منذ بداية عملي الفني وأنا لدي معايير في اختيار الأدوار، أبرزها أن يكون الدور جديدا، والقصة التي يناقشها العمل من واقع مجتمع، بالإضافة إلى وجود فريق عمل كبير ومتكامل".

وتابعت: "في الفترة الأخيرة ظهر مجموعة كبيرة من النجوم الشباب الذين استطاعوا أن يثبتوا قدراتهم التمثيلية، بالإضافة إلى الفورمات التي تم تحويلها إلى أعمال فنية".

وأكدت النجمة السورية جومانا مراد استعدادها لتجربة الإنتاج داخل مصر، خاصة بعد أن خاضت هذه التجربة في سوريا، إنتاج العديد من الأعمال الفنية.

وقالت: "سوريا لم تتوقف عن تقديم الأعمال الفنية، بل إن المخرجين السوريين انتقلوا إلى لبنان للعمل، فمنذ فترة والمجال الفني السوري واللبناني مشترك".

وأضافت: "الدراما اللبنانية أصبحت في انتعاشة مؤخرا، وقدمت العديد من الأعمال الفنية الناجح.

فيلم "يوم 13" يشارك فى بطولته أحمد داود، ودينا الشربيني، وجومانا مراد، ونسرين أمين، وفيدرا، ونهى عابدين، ومحمود حافظ، ونهال عنبر، وشريف منير، وعدد من ضيوف الشرف على رأسهم محمود عبد المغنى، وأحمد زاهر، وآخرون، وتأليف وإخراج وائل عبد الله.

النهار, أسامة شرشر