النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 12:55 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

حوادث

اعترافات تشكيل عصابى فى النزهة: ”كنا بنسرق شنط الستات المريشة بس”

اعترف 3 عاطلين خلال تحقيقات النيابة العامة، التي باشرتها معهم نيابة النزهة بإشراف المستشار أحمد عز المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، بتكوينهم تشكيل عصابى، لسرقة المواطنين، وأنهم بدأوا ممارسة الأعمال الإجرامية منذ ما يقرب من عام، مضيفين أنهم اتخذوا من دائرة قسم شرطة النزهة، مكانا لهم لسرقة المواطنين.

وأضاف المتهمون، أنهم كانوا يترصدون ضحاياهم من السيدات الأثرياء "المريشة"، اللاتي كن يحملن حقائب يد نسائية فخمة، موضحين أن ذلك راجع إلى أن هذه الحقائب دائما ما تكون بها الكثير من المستلزمات النسائية اللاتي يستخدمهن باهظة الثمن، بالإضافة المبالغ المالية، والهواتف المحمولة، وأنهم كانوا يسرقوا هذه النساء فقط كونهم من الأثرياء، لافتين أنهم لم يقوموا فى أى مرة بسرقة شخص أو سيدة ممن تظهر عليهم علامات الفقر.

البداية كانت بتلقي اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة، بلاغا يفيد بأنه أثناء مرور ضابط بوحدة مباحث قسم شرطة النزهة وبصحبته القوة المرافقة بشارع محمد فريد بمنطقة جامع الفتح ـ دائرة القسم ، اشتبه في دراجة بخارية " بدون لوحات معدنية " ماركة بوكسر سوداء اللون يستقلها ثلاثة أشخاص ، وأمكن استيقاف الدراجة وضبط مستقليها وتبين أنهم كل من "أ.م.ع" 27 سنة عاطل، والسابق اتهامه في 3 قضايا أخرهم13780 لسنة2015م المرج "مخدرات" ( قائد ومالك الدراجة) و"ح.خ.ن" 23 سنة ميكانيكي سيارات ومقيم بدائرة قسم شرطة المرج والمطلوب التنفيذ عليه في القضية رقم 11606 لسنة 2015م المرج " سلاح " والمقضي فيها بالحبس 6 شهور بجلسة 1/6/2015م ، و"ع.ع.س" 25 سنة عاطل وبحوزتهم المضبوطات التالية" طبنجة صوت تركي الصنع، 7 طلقات صوت، سلاح ابيض " مطواة "، حقيبة يد حريمي سوداء اللون وبداخلها ( مبلغ مالي 1000 جنيه، خاتم ذهب أبيض ،ساعة يد ، 2 هاتف محمول، بعض المتعلقات الشخصية ).

وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بسرقة حقيبة اليد المضبوطة بحوزتهم من "س.م.ف" 59 سنة محامية بأسلوب " الخطف " باستخدام الدراجة المضبوطة بحوزتهم وأقروا بحيازتهم للأسلحة المضبوطة بقصد الدفاع، وباستدعاء المجني عليها تعرفت علي المتهمين والمضبوطات، واتهمتهم بالسرقة وقررت بأنها كانت في سبيلها للإبلاغ، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.

وبتطوير مناقشتهم للربط بينهم وبين القضايا المجهولة أقروا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب حوادث سرقات متعلقات المواطنين بذات الإسلوب، واعترفوا بارتكاب 4 حوادث سرقة، وتم بإرشادهم ضبط الهواتف المحمولة المستولى عليها لدى عميلهم "سيئ النية " "ن.أ.ب"27 سنة صاحب محل هواتف محمولة بدائرة قسم شرطة المرج ومقيم بذات العنوان وأقروا بإنفاقهم المبالغ المالية المستولى عليها علي متطلباتهم الشخصية، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا علي المضبوطات، واتهموهم بالسرقة وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيقات التي أمرت بحبس المتهمين