الجمعة 29 مارس 2024 10:15 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

جامعة المنوفية تعقد دورات تدريبية لتنمية مهارات العاملين الجدد 

عقد مركز الدراسات الإستراتيجية وإعداد القادة بجامعة المنوفية عددًا من الدورات التدريبية لتنمية مهارات العاملين الجدد وذلك تماشيا مع خطط الدولة نحو التنمية المستدامة 2030 ، حيث تضمنت الفعاليات عدة محاور هامة منها علاقات العمل والعلاقات التنظيمية وعلاقة الرئيس بالمرؤوسين لتعزيز العلاقات والتفاعلات الإنسانية في محيط العمل، فضلاً عن دراسة المشاكل الناجمة عن تفكك تلك العلاقة أو إنهيارها مما ينعكس سلبــًا أوإيجابــًا علي إلتزام المرؤوسين بجهة عملهم، مع تحديد علاقة الرئيس بالمرؤوسين من خلال التخطيط والتنظيم والتشكيل والتوجية والرقابة.

كما تضمنت الفعاليات نظام الأجور والحوافز للعاملين بالجامعه ودورها في تحفيز العاملين بما يتلائم وأعباء الوظيفة مع توضيح الرؤية حول نظام الحوافز والأجور التشجيعية.

وفي سياق متصل.. تناولت الدورات البعد التنموي للدولة وخطط التنمية الشاملة 2030 في تطوير الأداء الإداري ودور الموظف في تحسين وتطوير الأداء الوظيفي وتحليل الأداء والبحث عن مسببات ضعف الأداء واختيار وسيلة المعالجة وتطبيقها ومراقبة وتقييم الأداء.

هذا.. وقد شملت الدورات التنسيق الإداري لبعض التطبيقات الداخلية بالمؤسسات الحكومية كحقوق وواجبات العاملين بما في ذلك تقييم كفاءة الموظف والمرتبات والعلاوات ونظام الترقيات والإلتزام بلوائح العمل وقوانين العمل وعدم ممارسه الأعمال السياسية المناهضه للدولة وعدم الجمع بين الوظيفه الحكومية ووظيفه أخرى، كما ألقى المحاضرون الضوء على الأعمال المحظورة للعاملين وإجراءات التحقيق معهم، ونظام تأديب الموظفين الخارجين عن نظام القانون.

قام بإدارة الفعاليات والمحاضرات خبراء الإدارة بالجامعه وهم عاطف يونس الأمين العام المساعد، وأيمن أحمد محفوظ مدير عام التنظيم والإدارة، وأحمد محمد غانم مدير إداره الإستحقاقات، وحمدي جادالله مدير عام الشئون القانونية.

وتمت الفاعليات تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة رئيس مجلس إدارة مركز الدراسات الإستراتيجية وإعداد القادة، وإشراف الدكتور احمد فرج القاصد رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمحاسب أكرم عبد الدايم أمين عام الجامعة، والدكتور أحمد عبد القوي المشرف العام علي مركز الدراسات الإستراتيجية والدكتور أحمد صابر صقر المشرف علي إدارة التدريب والدكتور محمد سعيد فرج المشرف علي إدارة الإستشارات والبحوث وهدى عبد السلام المدير العام لمركز الدراسات الإستراتيجية وإعداد القادة وميرال الجاويش مدير إدارة التدريب.