النهار
الأحد 28 يونيو 2026 05:25 مـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزيرة الإسكان تتابع موقف تنفيذ وتشغيل العديد من المكونات الرئيسية بالمدينة التراثية بالعلمين الجديدة عاااااجل.. محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول بالثانوية العامة هشام نصر: التنازل عن البلاغات ضد جماهير الزمالك لتعزيز الاستقرار رغم رحيل جوارديولا .. مانشيستر سيتي يتمسك بالملك عمر مرموش التشكيل الجديد لمجلس أمناء جوائز الصحافة المصرية 2026 بعد مرافعات الدفاع.. تأجيل محاكمة المتهمات في قضية الطفلة تيا لجلسة 19 يوليو القادم عبد الواحد السيد مديرًا للكرة بنادي مسار استعدادًا للموسم الجديد محمد عبدالجليل: زيزو لاعب مميز لكنه ليس ضمن الاستثنائيين في الكرة المصرية وزير الدفاع: حريصون على دعم الشعب والجيش الليبي وزير الاستثمار: الدولة تمضي في بناء بيئة أعمال أكثر تنافسية لتمكين الشركات الناشئة وجذب الاستثمارات فرحة بين طلاب الثانوية بالقليوبية بعد امتحان العربي.. ”سهل وفي مستوي الجميع” أحمد شوبير يكشف موقف مصابين منتخب مصر من المشاركة أمام استراليا بالمونديال

المحافظات

جامعة المنوفية تعقد دورات تدريبية لتنمية مهارات العاملين الجدد 

عقد مركز الدراسات الإستراتيجية وإعداد القادة بجامعة المنوفية عددًا من الدورات التدريبية لتنمية مهارات العاملين الجدد وذلك تماشيا مع خطط الدولة نحو التنمية المستدامة 2030 ، حيث تضمنت الفعاليات عدة محاور هامة منها علاقات العمل والعلاقات التنظيمية وعلاقة الرئيس بالمرؤوسين لتعزيز العلاقات والتفاعلات الإنسانية في محيط العمل، فضلاً عن دراسة المشاكل الناجمة عن تفكك تلك العلاقة أو إنهيارها مما ينعكس سلبــًا أوإيجابــًا علي إلتزام المرؤوسين بجهة عملهم، مع تحديد علاقة الرئيس بالمرؤوسين من خلال التخطيط والتنظيم والتشكيل والتوجية والرقابة.

كما تضمنت الفعاليات نظام الأجور والحوافز للعاملين بالجامعه ودورها في تحفيز العاملين بما يتلائم وأعباء الوظيفة مع توضيح الرؤية حول نظام الحوافز والأجور التشجيعية.

وفي سياق متصل.. تناولت الدورات البعد التنموي للدولة وخطط التنمية الشاملة 2030 في تطوير الأداء الإداري ودور الموظف في تحسين وتطوير الأداء الوظيفي وتحليل الأداء والبحث عن مسببات ضعف الأداء واختيار وسيلة المعالجة وتطبيقها ومراقبة وتقييم الأداء.

هذا.. وقد شملت الدورات التنسيق الإداري لبعض التطبيقات الداخلية بالمؤسسات الحكومية كحقوق وواجبات العاملين بما في ذلك تقييم كفاءة الموظف والمرتبات والعلاوات ونظام الترقيات والإلتزام بلوائح العمل وقوانين العمل وعدم ممارسه الأعمال السياسية المناهضه للدولة وعدم الجمع بين الوظيفه الحكومية ووظيفه أخرى، كما ألقى المحاضرون الضوء على الأعمال المحظورة للعاملين وإجراءات التحقيق معهم، ونظام تأديب الموظفين الخارجين عن نظام القانون.

قام بإدارة الفعاليات والمحاضرات خبراء الإدارة بالجامعه وهم عاطف يونس الأمين العام المساعد، وأيمن أحمد محفوظ مدير عام التنظيم والإدارة، وأحمد محمد غانم مدير إداره الإستحقاقات، وحمدي جادالله مدير عام الشئون القانونية.

وتمت الفاعليات تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة رئيس مجلس إدارة مركز الدراسات الإستراتيجية وإعداد القادة، وإشراف الدكتور احمد فرج القاصد رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمحاسب أكرم عبد الدايم أمين عام الجامعة، والدكتور أحمد عبد القوي المشرف العام علي مركز الدراسات الإستراتيجية والدكتور أحمد صابر صقر المشرف علي إدارة التدريب والدكتور محمد سعيد فرج المشرف علي إدارة الإستشارات والبحوث وهدى عبد السلام المدير العام لمركز الدراسات الإستراتيجية وإعداد القادة وميرال الجاويش مدير إدارة التدريب.