النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 11:31 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
Ulter من ڤاليو تدخل عالم اليخوت.. شراكة مع شراع البحر الأحمر لتمويل الإبحار وامتلاك اليخوت تشهم 23 سيارة.. عبدالناصر زيدان يكشف تفاصيل حادث نفق السلام رئيس جامعة الأزهر لـ عبدالناصر زيدان: ليس كل أزهري صالح للإفتاء عبدالناصر زيدان: لولا توجيهات الرئيس السيسي لما رأينا حسام حسن مدربًا للمنتخب.. والجماهير تدعم العميد عبدالناصر زيدان: عربات الشاي في الطرق ”مشاريع موت”.. وحدائق الأهرام قنبلة موقوتة بسبب الإهمال تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين

المحافظات

جامعة المنوفية تعقد دورات تدريبية لتنمية مهارات العاملين الجدد 

عقد مركز الدراسات الإستراتيجية وإعداد القادة بجامعة المنوفية عددًا من الدورات التدريبية لتنمية مهارات العاملين الجدد وذلك تماشيا مع خطط الدولة نحو التنمية المستدامة 2030 ، حيث تضمنت الفعاليات عدة محاور هامة منها علاقات العمل والعلاقات التنظيمية وعلاقة الرئيس بالمرؤوسين لتعزيز العلاقات والتفاعلات الإنسانية في محيط العمل، فضلاً عن دراسة المشاكل الناجمة عن تفكك تلك العلاقة أو إنهيارها مما ينعكس سلبــًا أوإيجابــًا علي إلتزام المرؤوسين بجهة عملهم، مع تحديد علاقة الرئيس بالمرؤوسين من خلال التخطيط والتنظيم والتشكيل والتوجية والرقابة.

كما تضمنت الفعاليات نظام الأجور والحوافز للعاملين بالجامعه ودورها في تحفيز العاملين بما يتلائم وأعباء الوظيفة مع توضيح الرؤية حول نظام الحوافز والأجور التشجيعية.

وفي سياق متصل.. تناولت الدورات البعد التنموي للدولة وخطط التنمية الشاملة 2030 في تطوير الأداء الإداري ودور الموظف في تحسين وتطوير الأداء الوظيفي وتحليل الأداء والبحث عن مسببات ضعف الأداء واختيار وسيلة المعالجة وتطبيقها ومراقبة وتقييم الأداء.

هذا.. وقد شملت الدورات التنسيق الإداري لبعض التطبيقات الداخلية بالمؤسسات الحكومية كحقوق وواجبات العاملين بما في ذلك تقييم كفاءة الموظف والمرتبات والعلاوات ونظام الترقيات والإلتزام بلوائح العمل وقوانين العمل وعدم ممارسه الأعمال السياسية المناهضه للدولة وعدم الجمع بين الوظيفه الحكومية ووظيفه أخرى، كما ألقى المحاضرون الضوء على الأعمال المحظورة للعاملين وإجراءات التحقيق معهم، ونظام تأديب الموظفين الخارجين عن نظام القانون.

قام بإدارة الفعاليات والمحاضرات خبراء الإدارة بالجامعه وهم عاطف يونس الأمين العام المساعد، وأيمن أحمد محفوظ مدير عام التنظيم والإدارة، وأحمد محمد غانم مدير إداره الإستحقاقات، وحمدي جادالله مدير عام الشئون القانونية.

وتمت الفاعليات تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة رئيس مجلس إدارة مركز الدراسات الإستراتيجية وإعداد القادة، وإشراف الدكتور احمد فرج القاصد رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمحاسب أكرم عبد الدايم أمين عام الجامعة، والدكتور أحمد عبد القوي المشرف العام علي مركز الدراسات الإستراتيجية والدكتور أحمد صابر صقر المشرف علي إدارة التدريب والدكتور محمد سعيد فرج المشرف علي إدارة الإستشارات والبحوث وهدى عبد السلام المدير العام لمركز الدراسات الإستراتيجية وإعداد القادة وميرال الجاويش مدير إدارة التدريب.