النهار
الخميس 25 يونيو 2026 02:14 مـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المحكمة تنصف مرتجي وتغرم الصحفي أسامة خليل صور ”السلاح في سوهاج” تثير الجدل.. والأمن يكشف الحقيقة: واقعة قديمة تعود لسنه 2016 الداخلية تضبط ”إمبراطورية بث غير شرعي” للقنوات المشفرة في 4 مناطق بالقاهرة «القومي لتنظيم الإعلانات»: إلكترونيا أو ورقيا.. تعرف على إجراءات التقدم بطلب ترخيص إعلان على الطرق العامة جامعة المنوفية تدخل ضمن أفضل الجامعات عالميًا في تصنيف التايمز للاستدامة 2026 ضبط سائق نقل ثقيل لقيادته برعونة بمدينة نصر وتعريض حياة المواطنين للخطر وسط رقابة مشددة.. رئيس منطقة القليوبية الأزهرية يتابع امتحان الصرف بلجان بنها مجلس جامعة بنها الأهلية يكشف حصاد الأنشطة الطلابية وخطة التحول الرقمي بداية من الحي الحكومي.. إطلاق منظومة ذكية لاسترداد العبوات والحد من التلوث البلاستيكي ”المؤشر العالمي للفتوى” يصدر العدد (51) من نشرة «فتوى تريندز» «معلومات الوزراء»: مصر نجحت في ترسيخ مكانتها كمركز إقليمي لخدمات التعهيد أسامة قابيل: 5 أعمال يُستحب فعلها يوم عاشوراء

المحافظات

جامعة المنوفية تعقد دورات تدريبية لتنمية مهارات العاملين الجدد 

عقد مركز الدراسات الإستراتيجية وإعداد القادة بجامعة المنوفية عددًا من الدورات التدريبية لتنمية مهارات العاملين الجدد وذلك تماشيا مع خطط الدولة نحو التنمية المستدامة 2030 ، حيث تضمنت الفعاليات عدة محاور هامة منها علاقات العمل والعلاقات التنظيمية وعلاقة الرئيس بالمرؤوسين لتعزيز العلاقات والتفاعلات الإنسانية في محيط العمل، فضلاً عن دراسة المشاكل الناجمة عن تفكك تلك العلاقة أو إنهيارها مما ينعكس سلبــًا أوإيجابــًا علي إلتزام المرؤوسين بجهة عملهم، مع تحديد علاقة الرئيس بالمرؤوسين من خلال التخطيط والتنظيم والتشكيل والتوجية والرقابة.

كما تضمنت الفعاليات نظام الأجور والحوافز للعاملين بالجامعه ودورها في تحفيز العاملين بما يتلائم وأعباء الوظيفة مع توضيح الرؤية حول نظام الحوافز والأجور التشجيعية.

وفي سياق متصل.. تناولت الدورات البعد التنموي للدولة وخطط التنمية الشاملة 2030 في تطوير الأداء الإداري ودور الموظف في تحسين وتطوير الأداء الوظيفي وتحليل الأداء والبحث عن مسببات ضعف الأداء واختيار وسيلة المعالجة وتطبيقها ومراقبة وتقييم الأداء.

هذا.. وقد شملت الدورات التنسيق الإداري لبعض التطبيقات الداخلية بالمؤسسات الحكومية كحقوق وواجبات العاملين بما في ذلك تقييم كفاءة الموظف والمرتبات والعلاوات ونظام الترقيات والإلتزام بلوائح العمل وقوانين العمل وعدم ممارسه الأعمال السياسية المناهضه للدولة وعدم الجمع بين الوظيفه الحكومية ووظيفه أخرى، كما ألقى المحاضرون الضوء على الأعمال المحظورة للعاملين وإجراءات التحقيق معهم، ونظام تأديب الموظفين الخارجين عن نظام القانون.

قام بإدارة الفعاليات والمحاضرات خبراء الإدارة بالجامعه وهم عاطف يونس الأمين العام المساعد، وأيمن أحمد محفوظ مدير عام التنظيم والإدارة، وأحمد محمد غانم مدير إداره الإستحقاقات، وحمدي جادالله مدير عام الشئون القانونية.

وتمت الفاعليات تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة رئيس مجلس إدارة مركز الدراسات الإستراتيجية وإعداد القادة، وإشراف الدكتور احمد فرج القاصد رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمحاسب أكرم عبد الدايم أمين عام الجامعة، والدكتور أحمد عبد القوي المشرف العام علي مركز الدراسات الإستراتيجية والدكتور أحمد صابر صقر المشرف علي إدارة التدريب والدكتور محمد سعيد فرج المشرف علي إدارة الإستشارات والبحوث وهدى عبد السلام المدير العام لمركز الدراسات الإستراتيجية وإعداد القادة وميرال الجاويش مدير إدارة التدريب.