النهار
الخميس، 13 أغسطس 2020 01:32 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين انبي وبكتل العالمية لتعزيز التعاون المشترك

النهار

تحت رعاية وبحضور المهندس/ طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وعلى هامش فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر ومعرض إيجيبس 2020 وفى إطار العلاقة المثمرة والمستمرة بين شركتى إنــبى وبكتل كإحدى كبرى الشركات العالمية فى مجال مشروعات النفط والغاز والبتروكيماويات، قام المهندس/ أشرف بهاء رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إنــبى بتوقيع إتفاقية تعاون مشترك مع السيد براندون بكتل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بكتل العالمية.

تأتى هذه الاتفاقية فى إطار تعزيز سبل التعاون المشترك بين الجانبين وفتح مجالات عمل جديدة لشركة إنــبى وتبادل الخبرات وخلق فرص للمشروعات المشتركة بين الشركتين داخل مصر وخارجها.

وقد صرح المهندس/ طارق الملا أن الاتفاق يدعم إقامة شراكة فنية وهندسية متميزة بين الجانبين لنقل التكنولوجيا والمعرفة والخبرات اللازمة للقيام بالأعمال الهندسية، معرباً عن حرص الحكومة على تهيئة المناخ الجاذب للشركات العالمية للاستفادة من الفرص المتاحة للعمل، ودفعها نحو المشاركة فى المشروعات المختلفة التى تنفذ فى مصر، مشيراً إلى تطلع مصر للاستفادة من خبرات شركة بكتل فى إقامة وإدارة المشروعات.

وأكد السيد/ براندون بكتل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بكتل العالمية أن الشركة حريصة على زيادة حجم مشروعاتها فى مصر، ومتحمسون للإسهام فى جهود التنمية التى تجرى على أرض مصر، لاسيما فى المجالات التى تمثل أولوية لمصر وتتمتع فيها الشركة بخبرات كبيرة. مؤكداً أن مصر من أهم الدول التى تعمل بها بكتل وتتطلع إلى تعزيز أنشطتها فيها.

جدير بالذكر أن التعاون بين إنــبى وبكتل قد بدأ منذ الثمانينات وذلك من خلال برنامج تدريبى فى مدينة هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية، قامت خلاله شركة بكتل بتدريب مجموعة من مهندسى إنــبى لبناء كوادر هندسية ترقى لأعلى مستويات الأداء العالمى، وقد استمر هذا التعاون حيث استعانت شركة بكتل بشركة إنــبى للقيام بالعديد من المشروعات العالمية المشتركة ومنها مشروع الخرسانية لشركة أرامكو السعودية، ومشروع إسالة الغاز لشركة ELNG ومشروع سكاراب/سافرون لشركة البرلس إلى جانب المشاركة فى مشروعات شركة BP الخاصة بامتياز غرب الدلتا.