النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 11:56 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية خلال التعاملات الصباحية بضغط مبيعات الأجانب بيتعاطى مخدرات وابوه عايز يوديه مصحة..الحماية المدنية تنقذ شابا حاول القفز من الطابق السادس بالإسكندرية صندوق حماية البيئة يوافق على زيادة تمويل «القرض الدوار».. ودراسة إنشاء وحدات طاقة شمسية بمباني الوزارة تأجيل محاكمة 37 متهما بخلية التجمع لجلسة 29 سبتمبر Ulter من ڤاليو تدخل عالم اليخوت.. شراكة مع شراع البحر الأحمر لتمويل الإبحار وامتلاك اليخوت الدفع بـ 4 سيارات إطفاء.. نشوب حريق هائل في مخزن أخشاب بالمرج تشهم 23 سيارة.. عبدالناصر زيدان يكشف تفاصيل حادث نفق السلام رئيس جامعة الأزهر لـ عبدالناصر زيدان: ليس كل أزهري صالح للإفتاء عبدالناصر زيدان: لولا توجيهات الرئيس السيسي لما رأينا حسام حسن مدربًا للمنتخب.. والجماهير تدعم العميد عبدالناصر زيدان: عربات الشاي في الطرق ”مشاريع موت”.. وحدائق الأهرام قنبلة موقوتة بسبب الإهمال بالإسم ورقم الجلوس.. محافظ المنوفية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية دور مايو 2026 بنسبة نجاح 69,87 خطفت رضيعة وهربت.. محاكمة المتهمة فى واقعة مستشفى الحسين الجامعي

تقارير ومتابعات

وزير البترول يشهد توقيع عقد انشاء مشروع انتاج الالواح الخشبية من قش الارز

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية خلال مشاركته في فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولى الرابع للبترول ايجبس ٢٠٢٠ التوقيع علي عقد انشاء مشروع انتاج الالواح الخشبية متوسطة الكثافة بمحافظة البحيرة بين الشركة المصرية لتكنولوجيا الاخشاب وشركة بتروجت المقاول العام للمشروع ، كما شهد الوزير توقيع اتفاق بين الشركة المصرية لتكنولوجيا الاخشاب وشركة سيمبلكامب الالمانية المزودة للتكنولوجيا الخاصة بهذا المشروع .
قام بالتوقيع كل من المهندسة عزة سري رئيس شركة تكنولوجيا الاخشاب والمهندس وليد لطفي رئيس شركة بتروجت ، بالاضافة الي جاجورجان فيليبس مدير عام شركة سيمبلكامب الالمانية.
واوضح المهندس طارق الملا ان هذا المشروع يعد من اهم المشروعات التي تستهدف وزارة البترول والثروة المعدنية تنفيذها ضمن خطتها للتوسع في صناعة البتروكيماويات التي تستهدف اقامة مشروعات جديدة تسهم في توفير خامات ومدخلات انتاج رئيسية للعديد من للصناعات بالسوق المحلي .
واضاف ان المشروع الذي تقدر تكلفته بنحو ٢١٠ ملايين يورو يعد ايضا احد الحلول الفاعلة التي تطبقها وزارة البترول لدعم جهود الدولة في تحويل قش الارز من احد التحديات البيئية نتيجه حرقه الي فرصة للاستغلال الاقتصادي وتحقيق قيمة مضافة من خلال تصنيعه بطرق متطورة لتوفير منتجات ذات عائد اقتصادي متميز ويتزايد عليها الطلب محليا ، وهو ما يعمل هذا المشروع علي تحقيقه .
ويضم المشروع الجديد مصنعا لانتاج الالواح الخشبية متوسطة الكثافة ( MDF) بواسطة قش الارز بطاقة انتاجية ٢٠٥ الف متر مربع سنويا طبقا لأحدث المواصفات الاوروبية وباستخدام تكنولوجيا سيمبل كامب الالمانية المتطورة في التصنيع، ويوفر المشروع بذلك منتج محلي عالي الجودة تستخدمه وتحتاجه العديد من الصناعات والمجالات مثل الاثاث ومواد البناء والديكور .

ويقام المشروع برأسمال مصرى بالكامل من قطاع البترول وتشمل الجهات المساهمة فيه كل من الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات والهيئة المصرية العامة للبترول و شركة سيدبك وشركة بتروجت.