2 ديسمبر 2021 17:55 27 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الخارجية المصرية تقدم تعازيها لأذربيجان فى ضحايا تحطم مروحية عسكريةرئيس الوزراء: نتبنى خططا تحافظ على النسق الحضارى والتخلص من مظاهر العشوائيةالقبض على تشكيل عصابى من 5 عاطلين بالإسماعيلية تخصص فى الاتجار بـ”الشابو”بايدن يستعد لإعلان قيود على السفر إلى أمريكا بعد رصد أول إصابة بأوميكرونرئيس إيطاليا فى رسالة لبابا الفاتيكان: على الجميع الالتزام ليسود السلام منطقة المتوسطوزير التعليم العالي يتفقد المنشآت الجديدة بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا | صورسفارة مصر في موريشيوس تبحث تعزيز التعاون بين الكنيسة المصرية ومجلس الأديان الموريشي | صورالكونجرس الأمريكى يستدعى رؤساء 8 شركات عملات رقمية للإدلاء بشهادتهم الأسبوع المقبلوزير الاتصالات: نعمل على نشر مراكز إبداع مصر الرقمية بكل محافظات الجمهوريةوزير الإسكان يتفقد مشروع تطوير مدينة سانت كاترين ”موقع التجلي الأعظم”تعرف على أسعار الذهب والعملات فى السعودية اليوم الخميسهبوط جماعى لمؤشرات البورصة المصرية بختام تعاملات جلسة نهاية الأسبوع
صحافة صحافة عالمية

الإندبندنت: مصر بالمركز الـ6 عالميا فى الوجهات السياحية الـ20 الأسرع نموا

النهار

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن الرحلات الخارجية بلغ عددها 1.5 مليار فى عام 2019، بزيادة 4%عن عام 2018، وفقًا لآخر إحصاءات منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة. ورغم أن فرنسا ظلت الدولة الأكثر زيارة مع أكثر من 90 مليون زائر، تليها إسبانيا 83.8 مليون، إلا أن الإحصائيات الأكثر إثارة للاهتمام تتعلق بالدول التى شهدت أعلى قفزة فى أعداد الزائرين على أساس سنوي. واحتلت مصر المرتبة السادسة بين أكثر 20 وجهة سياحية نموا.

وأوضحت الصحيفة أن ميانمار جاءت على رأس المجموعة، حيث شهدت زيادة بنسبة 40.2%فى عدد الزوار، تليها بورتوريكو (31.2 فى المائة) وإيران (27.9 فى المائة)، على الرغم من أن طهران من المرجح أن تعانى انخفاضًا فى عام 2020 بالنظر إلى الوضع الحالى البيئة السياسية.

كما شهدت اتجاهات أخرى زيادة فى آسيا الوسطى، حيث احتلت أوزبكستان وأذربيجان وكازاخستان المرتبة الأولى بين أسرع 20 وجهة نموًا.

وشهدت وجهات الشتاء الشتوية عودة فى العام الماضى، حيث شهدت مصر زيادة بنسبة 21.1%فى أعداد الزوار، وتركيا بنسبة 14% وتونس بنسبة 13.6%.


وشهدت منطقة البحر الكاريبى أيضًا عودة بعد تعافيها من الآثار المدمرة لإعصار إيرما فى عام 2017 - ارتفعت بشكل كبير زيارات أنجيلا وسانت مارتن ودومينيكا وجزر فيرجن الأمريكية.

وشهدت سريلانكا انخفاضا بنسبة 18%فى أعداد السياح، ويعزى ذلك إلى حد كبير إلى الهجمات الإرهابية فى عيد الفصح.

وشهدت هونغ كونغ انخفاضًا بنسبة 18.8%بعد الاحتجاجات والاضطرابات الاجتماعية.

وتراجعت أعداد الزوار فى الولايات المتحدة بنسبة 1.3% فى حين شهدت المملكة المتحدة زيادة بنسبة 1.7%.

وأوضحت أن المنطقة التى شهدت أكبر نمو هى منطقة الشرق الأوسط، حيث بلغت نسبتها 8%؛ أما الأمريكتان فكانتا أقل نسبة فى 2%.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري