الخميس 28 مارس 2024 04:58 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حالته سيئة..اصابة طالب بمدرسة الرضوان ببورسعيد بجرح نافذ بالصدر| تفاصيل موعد مباراة الأهلي أمام سيمبا التنزاني بذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا ”تموين البحيرة”: ضبط 3 مخابز لتجميعها 340 بطاقة تموينية وبيع 16 شيكارة دقيق مدعم شاب يحاول إنهاء حياته بتناول سم فئران بدلا من السحور ببورسعيد| تفاصيل تأجيل محاكمة 10 متهمين بتزوير في محررات رسميه بشبرا الخيمة لشهر إبريل المقبل ”تموين البحيرة”: ضبط 5 أطنان مخللات مجهولة المصدر و2000 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية بتكلفة 32.850 مليون جنية... محافظ القليوبية يتفقد إستلام عدد 3 لودر لدعم منظومة النظافة بالمحافظة ”محافظ القليوبية” يعقد الإجتماع الدوري لمتابعة منظومة النظافة بمدينة شبرا الخيمة والخصوص اعتماد معمل التشخيص البيطرى بجامعة بنها من المجلس الوطني للإعتماد إيجاك طبقاً للمواصفات الدولية ISO / IEC محافظ القليوبية يتفقد موقع حادث مروري علي الطريق الزراعي أعلي نفق الحدادين بطوخ ”الجيزاوي” يتفقد المركز الجامعي للتطوير المهني بكلية الهندسة بشبرا توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة ضمن مبادرة ”دايماً على بالى”

تقارير ومتابعات

وزيرا البترول والرياضة ومحافظ بورسعيد يفتتحون اول محطة متكاملة لتموين السيارات بالغاز والوقود والكهرباء

افتتح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية يرافقه الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اول محطة متكاملة في مصر لتقديم خدمات تموين السيارات بالغاز الطبيعى والوقود البترولى السائل والشحن الكهربائى للسيارات والتي تم اقامتها في محافظة بورسعيد كإستثمار مصري ايطالى مشترك بين قطاع البترول ممثلاُ في شركة غازتك ، وشركة إينى الإيطالية ، حيث تعد المحطة الجديدة اول استثمار من نوعه للشركة الإيطالية في مصر في مجال إقامة محطات تموين السيارات بالوقود والتي تحمل العلامة التجارية للشركة لأول مرة.
حضر الافتتاح كل من رؤساء هيئة البترول و ايجاس و غازتك وبتروبل وبتروجت ومصر للبترول وغاز مصر وتاون جاس ومهارات الزيت والغاز وجيوسيبي ريتشي كبير مسئولي التكرير و التسويق بشركة ايني الايطالية وعدد اخر من َقيادات الشركة الايطالية ولفيف من قيادات قطاع البترول ومحافظة بورسعيد .
وعقب الافتتاح اكد المهندس طارق الملا ان مشروعات انشاء المحطات المتكاملة لتموين السيارات تأتى في اطار استراتيجية وزارة البترول لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في مجال توفير الوقود وإتاحة بدائل اقتصادية متنوعة للتيسير عليهم ، مضيفاً ان هذه المشروعات تعد ترجمة فعلية لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع في نشر محطات التموين بالغاز الطبيعى والطاقة الكهربائية كوقود للسيارات ، وأن إقامة المحطات المتكاملة يخدم اهداف استراتيجية وزارة البترول في زيادة عدد السيارات العاملة بالغاز الطبيعى وتحقيق طفرة في هذا النشاط كما يخدم اهداف الدولة وخططها الطموحة في هذا المجال.
كما اكد الوزير ان دخول شركة إينى الإيطالية في مجال إقامة وتشغيل محطات تموين السيارات لأول مرة والتوسع في أنشطتها في مجال تسويق الوقود يعد إضافة نوعية لهذا النشاط في مصر في ظل قدرة الشركة على التعاون مع قطاع البترول لتقديم خدمات متميزة بأساليب متطورة وتكنولوجيات جديدة وتحقيق كفاءة عالية في إدارة هذا النشاط ، لافتاً الى ان اهتمام شركة اينى العملاقة التي تعد اكبر شركاء مصر في مجال البحث والاستكشاف بإضافة انشطة جديدة الى محفظتها الاستثمارية في مصر وتنويعها له دلالة مهمة على تنوع وجاذبية الفرص الاستثمارية في صناعة البترول والغاز المصرية بمختلف مجالاتها بما يشجع الشركات العالمية الكبرى على تعزيز وزيادة استثماراتها في الاقتصاد المصرى.
وتفقد الوزير ومرافقوه التسهيلات والخدمات المقامة بالمحطة الجديدة والتي يتم تشغيلها بالطاقة الشمسية ، حيث استمع الى شرح من المهندس عبدالفتاح فرحات رئيس شركة غازتك الذى أوضح أن المحطة المتكاملة الجديدة التي أقيمت بتكلفة 30 مليون جنيه تجمع لأول مرة بين تسهيلات التموين بالغاز الطبيعى والوقود السائل.
وعن قدرات المحطة وامكانياتها أوضح أن تسهيلات التموين بالغاز تبلغ طاقتها 900 متر مكعب / ساعة لتموين 1000 سيارة بالغاز الطبيعى يومياً . ويتم تشغيلها بالطاقة الشمسية بإجمالى قدرة سنوية 150.5 ميجاوات ساعة ، وتعد أول محطة متكاملة في مصر والشرق الأوسط يتم اقامتها وفقا للتصميم المتطور الجديد الذى يتميز بوضع تسهيلات الغاز أعلى مظلة التموين وهو ما يتيح مساحات واسعة بالمحطات لإستغلالها فى أنشطة مختلفة بما يسهم فى تطوير البنية الأساسية لتسهيلات التموين بالغاز ودعم انتشار محطات التموين بالغاز الطبيعى بالإضافة الى زيادة معدلات الأمان ، واشار الى أن المحطة توفر للجمهور مختلف أنواع البنزين 80 و 92 و 95 والسولار ، و تستخدم نظام ATG لمراقبة مخزون المنتجات البترولية بأنواعها .
ولفت الى انه من المستهدف تنفيذ خطة بواسطة الشركة للتوسع في إنشاء محطات التموين بالغاز بمحافظات القناة خلال الثلاث سنوات القادمة (2020 – 2022 ) ضمن المشروع القومى لتحويل السيارات الأجرة العاملة بالبنزين وإحلال مركبات الميكروباص العاملة بالسولار للعمل بالوقود الثنائى (غاز طبيعى – بنزين). ، حيث من المستهدف إنشاء عدد 10 محطات تموين جديدة بالغاز الطبيعى بمختلف محافظات منطقة القناة تتبع شركة غازتك.
ومن جانبه اكد محافظ بورسعيد ان قطاع البترول يوفر خدمات متميزة للمواطنين بالمحافظة في مجال توزيع الوقود واستخداماته. وان المحطة الجديدة التى تم افتتاحها نموذج متميز لذلك. وهو مايدفع المحافظة الي توفير اراضي جديدة لقطاع البترول للتوسع في اقامة تلك النوعية من المحطات والخدمات المتميزة وسرعة انهاء الاجراءات والتصاريح وتذليل التحديات.
و من جانبه قال جيوسيبي ريتشي كبير مسئولي التكرير والتسويق بشركة إينى الإيطالية ان المحطة الجديدة تعد الأولى من نوعها التى تفتتحها الشركة في مصر ، وانها تخطط لاقامة حوالى 50 محطة فى جميع انحاء الجمهورية خلال الخمس سنوات القادمة وفقاً لاتفاقية تم توقيعها فى سبتمبر 2018 بين شركتى اينى وغازتك احدى الشركات الرائدة في مجال تشغيل السيارات للعمل بالوقود المزدوج ( غاز طبيعى / بنزين ) . ومن المخطط ان يتم افتتاح اكثر من 10 محطات تموين وخدمة لشركة اينى فى مصر خلال عام 2020 فى مناطق القاهرة، العباسية، بنى سويف، طنطا دفره، دمياط الجديدة، اسيوط، سوهاج .