النهار
الإثنين، 24 فبراير 2020 08:05 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

اجتماع لجنة ”الأزمات والكوارث” بمستشفيات طنطا الجامعية

النهار

عقدت لجنة إدارة الأزمات والكوارث بمستشفيات جامعة طنطا ، اليوم، اجتماعا موسعا لمتابعة سير العمل بالمستشفيات الجامعية، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مجدي سبع رئيس الجامعة، والدكتور أحمد غنيم رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية وعميد طب طنطا .

وأكد الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا على حرص إدارة الجامعة على تحسين خدماتها الطبية المقدمة بمستشفياتها الجامعية في مختلف التخصصات الطبية للمرضى المترددين عليها من مختلف محافظات الدلتا.

وقال الدكتور حسن التطاوي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية ، أنه تم إجراء جولة تفقدية لجميع المستشفيات ، والتأكد من استقرار الأوضاع بداخلها، بحضور الدكتور محمود سليم مدير المستشفي التعليمي العالمي ، والدكتور حسن حجازي مدير العيادات الخارجية، والدكتور أحمد شوقي مدير مستشفي الصدر ، والدكتور أيمن سلام مدير مستشفى الطوارئ ، والدكتور محمد البديوى مدير مستشفي أمراض الباطنة، والدكتور محمد لطفي والدكتور شريف الجرف نائبًا مدير المستشفي العالمي، واللواء محمد سامي مدير امن الجامعة، ورفعت سطيحه مشرف امن المستشفيات.

من ناحيه اخرى علن الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا عن ظهور نتائج التصنيف الاسباني الدولى للجامعات "ويبومتركس" للاستشهادات العلمية في نسخته الأخيرة "يناير 2020" ، حيث تقدمت جامعة طنطا عالمياً واستطاعت أن تحافظ على ترتيبها محلياً وفقاً لهذا التصنيف.

وأوضح رئيس الجامعة فى بيان له اليوم السبت، أن جامعة طنطا قفزت للمركز 959 عالميًا بدلًا من 1048، بعدد استشهادات 123529، حيث تقدمت 89 مركزًا عالميًا في تصنيف ويبومتركس للاستشهادات العلمية مقارنة بنسخته السابقة الصادرة في يوليو 2019 ، كما تقدمت 412 مركزًا عالميًا في ذات التصنيف مقارنة بنسخته السابقة الصادرة في يناير 2019، كما حصدت الجامعة المركز الخامس على مستوى الجامعات المصرية.

وأضاف رئيس جامعة طنطا، أن حصول الجامعة على هذه المراكز المتقدمة يعكس مدى تميز الجامعة محلياً وعربيا وأفريقيا، ويؤكد تضافر مجهودات كافة القطاعات والوحدات لتحسين السمعة الأكاديمية للجامعة، وترسيخ الإستراتيجية التي انتهجتها الجامعة لتطوير البحث العلمى، وتعزيز جهود أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب ، وكذلك البوابة الإلكترونية للجامعة القائمة على تحديث موقع الجامعة والكليات

النهار, أسامة شرشر