النهار
الإثنين، 24 فبراير 2020 06:47 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

ضبط 240 أسطوانة بوتاجاز قبل بيعها في السوق السوداء ببني سويف

النهار

أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف،على أهمية استمرار وتكثيف أعمال الرقابة والتفتيش على الأسواق والمحلات والمنشآت التجارية ضمن إجراءات ضبط الأسواق والحفاظ على حقوق وصحة وسلامة المواطنين، لمنع التلاعب بأسعار السلع الأساسية ولضمان وصول السلع المدعمة لمستحقيها،وعدم السماح للسلع منتهية الصلاحية ومواجهة كافة صور وأشكال الغش التجاري.

جاء ذلك خلال استعراضه اليوم الجمعة تقرير مديرية التموين بشأن الحملة التي نفذتها المديرية بالتعاون مع مباحث التموين،والتي أسفرت عن ضبط سيارة محملة ب240 أسطوانة بوتاجاز صغيرة الحجم قبل بيعها في السوق السوداء، وتحفظت الحملة على السيارة والأسطوانات وحررت محضر بالواقعة لإحالته إلى النيابة لمباشرة التحقيقات.

وأوضح وصفى عبدالله مدير عام التموين، أن هذه الحملات تأتي في إطار توجيهات محافظ بني سويف، وبالتنسيق مع مباحث التموين بمديرية أمن بني سويف،ضمن خطة المحافظة بتشديد الرقابة والتفتيش الدوري على الأسواق ومستودعات البوتاجاز ومحطات المواد البترولية من خلال حملات مفاجئة سواء على المخابز البلدية أو الأسواق والمنشآت التجارية ،لضمان جودة وسلامة المنتجات المعروضة وتطبيق القانون على المخالفين.

وعلى صعيد آخر تفقد محافظ بني سويف اليوم أعمال الرصف الجارية بوصلات الطرق المؤدية لطريق محور عدلي منصور من ناحية الشرق ، والتي تأتي ضمن إستكمال أعمال تطوير المنطقة المحيطة والمناطق التي يؤدي إليها أو يربطها المحور من جميع الجهات.

وتابع محافظ بني سويف برفقة اللواء حسام حمودة السكرتير العام المساعد ، ووجيه عبد الرازق رئيس مركز ومدينة بني سويف ، والعميد حسام الشايب مدير المرور ، وعدد من التنفيذيين المعنيين - أعمال تطوير الدوران بمنزل ومطلع المحور من ناحية الشرق ، وإنشاء الجزيرة الوسطى، وأعمال التشجير والإنارة لتقديم خدمة مميزة على المحور الجديد الجاري تشغيله تجريبيا ، والذي يمثل المشروع الخدمي الأكبر ، خلال السنوات القليلة الماضية ، والذي بلغت تكلفت انشاءه حوالي مليار و200 مليون جنيه.

وناقش محافظ بني سويف مع التنفيذيين المعنيين المرافقين له في الجولة تنفيذ بعض المقترحات التي من شأنها إضفاء الشكل الحضاري على المنطقة،ومنع أية مظاهر تتسبب في العشوائية بالمنطقة المجاورة والمحيطة بالمحور مثل تحقيق الاستغلال الأمثل للفراغات والمساحات بالمنطقة.

النهار, أسامة شرشر