النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 11:12 مـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انا عاوز أشتغل.. تفاصيل رسالة فادي خفافي لنقيب المهن التمثيلية «الاتصالات»:إطلاق المرحلة الأولي لمنصة تصدير العقار المصري لتعزيز الاستثمار بالتعاون مع الاسكان من رصاص الخرطوم لفخ الجيزة.. كيف تبخر حلم 480 طالبا سودانيا مع الثانوية؟ منتخب مصر يهزم كاب فيردي وديًا قبل تصفيات كأس العالم لكرة السلة تعرف على قائمة منتخب مصر للشباب في البطولة العربية لكرة السلة بتونس وزارة الشباب والرياضة تنظم ماراثونًا وحملة للتبرع بالدم بالتعاون مع الصحة ياسمين عز تكشف عن توقعاتها لمباراة مصر وإيران بكأس العالم.. وتعلق : هنلعب بخطة النساجون الشرقيون مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة وضبط نصف طن مخدرات في حملة مكبرة بالجيزة رئيس هيئة النيابة الإدارية يدلي بصوته في انتخابات مجلس إدارة نادي مستشاري النيابة الإدارية أحمد السعدني يفاجىء الجمهور ويدخل القفص الذهبي مع الروائية ميرنا الهلباوى في 113 صالة عرض.. رئيس هيئة الترفيه السعودي يعلن عن رحلة جديدة ل 7DOGS بتركيا وزير الاستثمار في لقاء موسع مع مجتمع الأعمال بالغرفة التجارية لبحث تطوير مناخ الاستثمار وتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري

المحافظات

محافظ الفيوم يلتقى المستثمرات العرب لبحث إقامة مشروعات تنموية صناعية وعقارية

استقبل د. أحمد الأنصاري محافظ الفيوم وفد اتحاد المستثمرات العرب برئاسة د. هدى يسى رئيس الاتحاد ، وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك فى تنفيذ مشروعات تنموية جديدة بالقطاع الصناعي والاستثمار العقارى .

وأكد المحافظ د. أحمد الأنصاري، أن هناك ضرورة للتعاون مع المجتمع المدنى وذلك فى إطار آليات عمل الدولة التى تعمل بأجهزتها المختلفة وبالتعاون مع شركائها من المجتمع المدنى والقطاع الخاص .
وقال انه سيتم توفير كافة المعلومات الخاصة بالمناطق المقترحة للاستثمار الصناعى فى منطقة كوم أوشيم مشيرا إلى وجود مساحة كبيرة فى المنطقة غير مستغلة وتتبع المحافظة وسيتم طرحها قريبا على المستثمرين..ووجه باعداد تلك المعلومات من خلال د. أحمد ثابت المستشار الاقتصادى للمحافظة .
وأعرب عن رغبته فى عودة الفيوم مرة أخرى مثلما كانت فى الماضى مكانا طبيعيا لتصوير الافلام وذلك من خلال التوجه لإقامة استوديوهات طبيعية بالمحافظة .

وأشار د. أحمد الأنصاري انه سيتم خلال الفترة المقبلة دراسة توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة واتحاد المستثمرات العرب لتنفيذ المشروعات الاستثمارية الجديدة بالمحافظة .
ومن جانبها أكدت د. هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب، على رغبة الاتحاد فى الاستثمار فى المشروعات الاستثمارية الصناعية والتنمية العقارية بالمحافظة .
وطالبت بإمداد الاتحاد بالفرص الاستثمارية المتاحة وأيضا مدى توافر المرافق والبنية الأساسية اللازمة للاستثمار مع التعرف على تسعير المناطق الشاغرة فى منطقة كوم أوشيم الصناعية .
وأشارت د. يسى ، إلى وجود لجنة بالاتحاد ، متخصصة فى التسويق الدولى خاصة فى مجال السياحة الخليجية وأيضا قدرة اللجنة على التسويق للصناعات الصغيرة والحرفية بالمحافظة من خلال تنظيم المعارض التسويقية لها.

ومن ناحية أخرى ، تضمنت زيارة وفد اتحاد المستثمرات العرب لقاء د. أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم حيث قدم وفد الاتحاد له ، برئاسة د. هدى يسى، واجب العزاء فى وفاة شقيقه .

وتضمن اللقاء بحث توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الجامعة والاتحاد خاصة ان جامعة الفيوم هي أكثر جامعة على مستوى الجامعات المصرية وقعّت اتفاقيات دولية ،وذلك من خلال 52 اتفاقية دولية.

وألقى رئيس الجامعة الضوء حول خطط التطوير خلال الفترة المقبلة منها استغلال قطعة ارض كبيرة تتجاوز مساحتها 200 فدان في أرض الفيوم الجديدة، اضافة الى انه يجري دراسة إنشاء عدد من الكليات بالجامعة مثل كلية للعلاج الطبيعي وكلية للثروة السمكية والمصايد، نظرًا لوجود مساحات كبيرة من المسطحات المائية بالفيوم .

وقال د. أحمد شديد أنه يخطط لإنشاء جامعة أهلية لا تهدف للربح عن طريق التعاون مع احدى الجامعات الأوروبية .

ومن جانبها قامت د. هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب، بطرح رؤية الاتحاد حول كيفية الاستفادة واستغلال الأماكن المتميزة داخل المحافظة بشكل صحيح والمساهمة فى دعم البعد الاقتصادى وتوفير فرص عمل للشباب الذى يعد عاملا أساسيا فى مكافحة الإرهاب