النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 08:07 مـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
150.5 مليون جنيه حصيلة مزاد العاشر من رمضان بعد بيع كامل الطرح مبروك يارجالة وهنوصل دور ال4.. أحمد العوضي يهنئ المنتخب المصري ويتوقع الوصول لربع النهائي امريكا تشيد قاعدة عسكرية ضخمة علي غلاف غزة الصين: إعادة التسلح الياباني يمثل انتكاسة وطريق اللاعودة وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم بين ”جهاز تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك” و”الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية” القنصلية الإيطالية بالإسكندرية تنظم ندوة ”عروس المتوسط في عيون الفن التشكيلي” آلخميس القادم لماذا وصف نائب الرئيس الأمريكي دور رئيس وزراء قطر بالحاسم للوصول إلى هذه اللحظة وزير المالية: 822.8 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة في الموازنة الجديدة لجنة الشباب والرياضة بالشيوخ تدعو لتسريع تطوير مراكز الشباب وإشراك القطاع الخاص في دعمها أحمد ديجو يحقق حضورًا لافتًا في «أحلام ع التختة» بعد تصدره الترند وملايين المشاهدات زغاريد ليلي علوي ورسالة شريف منير من الإسكندرية وتحية مغربيه للجريني.. نجوم الفن يحتفلون بثلاثية مصر في كأس للعالم النائبة زينب بشير: الطاقة والذكاء الاصطناعي يمثلان بوابة مصر نحو انطلاقة اقتصادية جديدة

المحافظات

محافظ الفيوم يلتقى المستثمرات العرب لبحث إقامة مشروعات تنموية صناعية وعقارية

استقبل د. أحمد الأنصاري محافظ الفيوم وفد اتحاد المستثمرات العرب برئاسة د. هدى يسى رئيس الاتحاد ، وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك فى تنفيذ مشروعات تنموية جديدة بالقطاع الصناعي والاستثمار العقارى .

وأكد المحافظ د. أحمد الأنصاري، أن هناك ضرورة للتعاون مع المجتمع المدنى وذلك فى إطار آليات عمل الدولة التى تعمل بأجهزتها المختلفة وبالتعاون مع شركائها من المجتمع المدنى والقطاع الخاص .
وقال انه سيتم توفير كافة المعلومات الخاصة بالمناطق المقترحة للاستثمار الصناعى فى منطقة كوم أوشيم مشيرا إلى وجود مساحة كبيرة فى المنطقة غير مستغلة وتتبع المحافظة وسيتم طرحها قريبا على المستثمرين..ووجه باعداد تلك المعلومات من خلال د. أحمد ثابت المستشار الاقتصادى للمحافظة .
وأعرب عن رغبته فى عودة الفيوم مرة أخرى مثلما كانت فى الماضى مكانا طبيعيا لتصوير الافلام وذلك من خلال التوجه لإقامة استوديوهات طبيعية بالمحافظة .

وأشار د. أحمد الأنصاري انه سيتم خلال الفترة المقبلة دراسة توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة واتحاد المستثمرات العرب لتنفيذ المشروعات الاستثمارية الجديدة بالمحافظة .
ومن جانبها أكدت د. هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب، على رغبة الاتحاد فى الاستثمار فى المشروعات الاستثمارية الصناعية والتنمية العقارية بالمحافظة .
وطالبت بإمداد الاتحاد بالفرص الاستثمارية المتاحة وأيضا مدى توافر المرافق والبنية الأساسية اللازمة للاستثمار مع التعرف على تسعير المناطق الشاغرة فى منطقة كوم أوشيم الصناعية .
وأشارت د. يسى ، إلى وجود لجنة بالاتحاد ، متخصصة فى التسويق الدولى خاصة فى مجال السياحة الخليجية وأيضا قدرة اللجنة على التسويق للصناعات الصغيرة والحرفية بالمحافظة من خلال تنظيم المعارض التسويقية لها.

ومن ناحية أخرى ، تضمنت زيارة وفد اتحاد المستثمرات العرب لقاء د. أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم حيث قدم وفد الاتحاد له ، برئاسة د. هدى يسى، واجب العزاء فى وفاة شقيقه .

وتضمن اللقاء بحث توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الجامعة والاتحاد خاصة ان جامعة الفيوم هي أكثر جامعة على مستوى الجامعات المصرية وقعّت اتفاقيات دولية ،وذلك من خلال 52 اتفاقية دولية.

وألقى رئيس الجامعة الضوء حول خطط التطوير خلال الفترة المقبلة منها استغلال قطعة ارض كبيرة تتجاوز مساحتها 200 فدان في أرض الفيوم الجديدة، اضافة الى انه يجري دراسة إنشاء عدد من الكليات بالجامعة مثل كلية للعلاج الطبيعي وكلية للثروة السمكية والمصايد، نظرًا لوجود مساحات كبيرة من المسطحات المائية بالفيوم .

وقال د. أحمد شديد أنه يخطط لإنشاء جامعة أهلية لا تهدف للربح عن طريق التعاون مع احدى الجامعات الأوروبية .

ومن جانبها قامت د. هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب، بطرح رؤية الاتحاد حول كيفية الاستفادة واستغلال الأماكن المتميزة داخل المحافظة بشكل صحيح والمساهمة فى دعم البعد الاقتصادى وتوفير فرص عمل للشباب الذى يعد عاملا أساسيا فى مكافحة الإرهاب