الأحد 19 مايو 2024 07:15 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

رياضة

15 دقيقة.. استحواذ الأهلي وفرصتان لـ بلاتينيوم في دوري أبطال أفريقيا

بدأت مبارة الأهلى وبلاتينيوم، بطل زيمبابوي، في الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال بسيطرة من جانب لاعبي الأهلي علي الكرة في منتصف الملعب طوال الربع ساعة الأولى من اللقاء واعتماد بلاتينيوم علي الهجمات المرتدة.

وحاول فريق بلاتينيوم خطف كرة مرتدة على الأهلي مستغلا سرعات لاعبيه، إلا أن التمركز الصحيح لرامي ربيعة تصدى لإحدى الكرات في الدقيقة 9.

وفي الدقيقة 10، قام كالفين بتسديد الكرة بعد خطأ من لاعب الأهلي اليو ديانج، إلا أنها لم تشكل خطورة على مرمى الشناوي.

ويحضر 2500 مشجع المباراة لمؤازرة فريق بلاتينيو.

وكان السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أعلن تشكيل فريقه لمواجهة بلاتينيوم الزيمبابوي، المقرر لها في الثالثة عصرا، على ملعب "بابا فيلز ماندافا"، في إطار منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:
حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتحي ورامي ربيعة وأيمن أشرف وعلي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج وعمرو السولية ووليد سليمان وجيرالدو دا كوستا وجونيور أجايي.

خط الهجوم: مروان محسن.

ويجلس على دكة البدلاء كل من: شريف إكرامي ومحمود متولي ومحمد هاني ومجدي أفشة ومحمود عبد المنعم كهربا ووليد أزارو وياسر إبراهيم.

وقبل انطلاق اللقاء بدقائق، تعرض وليد سليمان لإصابة قوية خلال عملية الإحماء في عضلة السمانة، مما اضطر فايلر لاستبعاده من تشكيل الأهلي ودفع بمحمد مجدى أفشة بدلًا منه.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط بالتساوي مع النجم الساحلي والهلال السوداني، بينما يحتل فريق بلاتينيوم المركز الأخير في المجموعة الثانية برصيد صفر من النقاط، بعدما تلقى ثلاث هزائم في أول ثلاث مباريات بالمجموعة، وسجل لاعبوه هدفًا وحيدًا واستقبلت شباكه سبعة أهداف.