السبت 27 أبريل 2024 05:55 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

بالصور ..وفد مسار العائلة المقدسة الايطالى يزور الاهرامات والمتحف المصرى


نظم المهندس جورج عياد رئيس المنظمة المصرية للجاليات ورجال الأعمال على مستوى العالم اليوم أول رحلة سياحية للفوج السياحى الايطالى - الذى حضر لإحياء مسار العائلة المقدسة – فى منطقة الأهرامات والمتحف المصرى .
وعبر الوفد المكون من عدد من الشخصيات العامة والصحفيين ورجال الدولة والدين والسياحة عن سعادتهم لزيارة إحدى عجائب الدنيا السبع والتى تشتهر بها مصر بين البلدان، بالإضافة الى المتحف المصرى الذى يحتوى على أهم الأثار الموجودة فى العالم، واهتموا بالتقاط الصور الشخصية مع الأهرامات وأبو الهول ، بالإضافة الى الأثار الموجوده بالمتحف، ورفعوا علم مصر وعلم ايطاليا داخل المتحف ، معبرين عن سعادتهم لزيارتهم مصر لأول مره ، وعن سعادتهم بالرحلة السياحية والثقافية التى تناولت ايضا التعريف باأهم المناطق الموجودة فى مصر من خلال المرشدان السياحيان هشام خله، وعبد النبى محمد ومصاحبة رشا مجدى .
وقال جورج عياد رئيس المنظمة المصرية للجاليات ورجال الأعمال على مستوى العالم، إن الفوج الإيطالى كانت انطباعاته إيجابية جدا عن الرحلة، خاصة مع حفاوة الاستقبال، واهتمام كل الجهات المعنية بتنظيم الرحلة، خاصة شرطة السياحة، التى قامت بتأمين الرحلة.
وأضاف أن برنامج الزيارة من المقرر أن يجمع بين الجانب الروحى للمقاصد الروحية الذى يتمثل فى الكنائس والأديرة، وكذلك الجانب الثقافى المميز لمصر مثل الأهرامات والمتحف.
والرحلة تستمر من الفترة 2 يناير وحتى 7 من الشهر نفسه ،ومن المقرر زيارة بعض نقاط مسار العائلة المقدسة الهامة فى مصر، ومنها " مصر القديمة، كنيسة العذراء بالمعادى، وادى الناطرون، وغيرها من الأماكن السياحية فى مصر .
ويضم الوفد الإيطالي عدد من المسؤلين الإيطاليين على رأسهم باسم ابراهيم رئيس المنظمة بروما ،و نيكولا مانينو رئيس منظمة البرلمان الدولي للتشريع بإيطاليا، وأنطوني سباتيلا مستشار رئيس الوزراء الإيطالي، و ديبونو باولو المسؤل عن ملف الفن في الفاتيكان،وسالديسكو سالفادور عضو البرلمان الإيطالي، وروفا فيليبو بالرقابة الإدارية الإيطالية.
كما صاحب الوفد عدد من الصحفيين والإعلاميين الإيطاليين بالمؤسسات الكبرى في إيطاليا، ويعد من أبرزهم أبرزهم، جاويدوتي كارلو، والصحفي المصري الإيطالي مصطفى مقلد، وباناريلا إلينا.