الجمعة 19 أبريل 2024 11:40 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج مدير مكتبة الإسكندرية ينعى الفنان صلاح السعدنى

ثقافة

نادي أدب المنصورة يحتفى بالكاتب أيمن باتع


أحتفي نادي أدب قصر ثقافة المنصورة بالناقد المبدع أيمن باتع فهمي تحت عنوان "سيرة ومسيرة". تكلم فيها عن رحلته الطويلة مع الكتابة مشواره الأدبي في الإبداع. الندوة اتسمت بالحميمية حيث تحدث ايمنعن بدايته وعشقه للإبداع منذ الطفولة المبكرة وشغفه بالقراءة و اهتمامه بالأدب رغم حداثة سنه. وتأثير الدراما التليفزيونية آن ذاك من مسلسلات عربية مثل الشهد والدموع و رحلة أبو العلا البشري بل والمسلسلات الأجنبية أيضًا .
وتحدث عن علاقته بالنشر في الكثير من الجرائد والإصدارات الثقافية وما نتج عن هذه الرحلة من خبرات وصداقات تعيش حتى الآن

الندوة شهدت مداخلات من الحضور منهم حنان فتحي تحدثت عن ذكرياتها ببدء معرفتها بالكاتب وكيف أن هذه الصداقة مستمرة حتى الآن.

عماد مجاهد تطرق إلى ذكريات ترأس أ/أيمن باتع لنادي أدب المنصورة و ما قدمه من جهد محمود له في فترة رئاسته

د محمد عطوة تحدث عن جهود أيمن باتع في مختبر سرديات المنصورة والجهود التي يبذلها هو وأعضاء المختبر والذي يقام في مركز الرواد للإبداع وما له من دور ملموس في الحركة الإبداعية وحكمته في إدارته للندوات وان المنصورة أصبحت منبر إبداعي يجذب ويسعى إليها كبار الأدباء من كل أنحاء الجمهورية ومن العاصمة نفسها .

دحمد الزلوعى تحدث في مداخلة ثرية عن دور الكلمة وما لها من تأثير تنويري فهي وعاء الفكرة والشفرة للفهم وليس مجرد صوت وان الكلمة لها قدسيتها.

حسام المقدم تحدث عن صداقته الطويلة مع أ/أيمن باتع من جهة إنسانية و صداقة إبداعية فكان كل منهما يكمل كلام الآخر في تناغم يدل على الصلة الوثيقة بينهما.

حكي فكري عمر عن الصداقة الحقيقية بينه وبين المبدع أيمن باتع والممتدة منذ وقت طويل وعن إبداعه وسمات ما يتميز به من مقومات.

وأستعرض الفنان التشكيلي والمسرحي الكبير محمد قطامش عن بدايات معرفته بأستاذنا أيمن ورغم الاختلاف في الرؤى لكن هذا الاختلاف تحول إلى صداقة كبيرة وتعاون بناء في خدمة المجتمع الأدبي في بلقاس.

حضر اللقاء الكاتبة المخرج المسرحي وليد الحسنين والشاعر حسن أبوعرب والكاتبة مني ياسين و د خالد أبو الفتوح و /حسين عبدالعزيز حسام الدين شعبان و يحيي

وفي نهاية الندوة القي أعضاء نادي أدب المنصورة بعضًا من قصائدهم في هذا الحضور الكريم