النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 04:44 صـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
منتخب مصر يبحث عن التعادل بعد مرور 30 دقيقة امام نيوزيلندا منتخب نيوزيلندا يسجل هدف التقدم أمام مصر بي إن سبورتس تنقل مباراة مصر ونيوزيلندا في كأس العالم 2026 عبر القناة المفتوحة سباق مع النيران.. إسعاف القليوبية يرفع درجة الطوارئ في حريق مصنع الكيماويات غرفة ملابس منتخب مصر قبل مواجهة نيوزيلندا في كأس العالم (صور) تشكيل منتخب نيوزيلندا لمواجهة مصر في كأس العالم 2026 سباق مع النار في الخانكة.. الحماية المدنية تدفع بـ18 سيارة لإخماد حريق مصنع كيماويات وصابون وصول لاعبي منتخب مصر إلى ملعب المباراة استعدادًا لمواجهة نيوزيلندا تشكيل منتخب مصر لمواجهة نيوزيلندا في كأس العالم 2026 مسرور بارزاني يضع حجر الأساس لأكبر جامع بالشرق الأوسط وزيرة الثقافة والشيخة مي آل خليفة تبحثان آفاق حماية التراث وإحياء المباني التاريخية لتعزيز الهوية الثقافية ​حصري للنهار.. محامي القاضي السابق المتهم بقتل طليقته بعد الحكم بالمؤبد: لا تعليق على أحكام القضاء.. سنقدم استئنافاً والمجني عليها ”حسنة السمعة”

المحافظات

وزير الإسكان : تنفيذ 7 مشروعات مياه بمحافظة المنيا بتكلفة 1.3 مليار جنيه


عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً موسعاً مع مسئولى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، لاستعراض موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة المنيا، والمشروعات التى تم وجارٍ تنفيذها، لرفع مستوى الخدمة بالمحافظة.

وقال وزير الإسكان: جارٍ بمحافظة المنيا، تنفيذ 7 مشروعات لمياه الشرب، بطاقة 203 آلاف م3/يوم، بتكلفة 1.299 مليار جنيه، لخدمة 375 ألف نسمة، وهى (محطة مياه أبوقرقاص – توسعات محطة مياه سمالوط – استكمال شبكات مياه العدوة بمغاغة – محطة مياه الفرجاني - بنى مزار – محطة مياه آبا البلد - مغاغة – محطة مياه نزلة البدرمان - ديرمواس – محطة مياه نزلة أسمنت - أبوقرقاص).

وأضاف: جارٍ تنفيذ 3 مشروعات لصرف صحى المدن، وهى (مشروع استكمال شبكات صرف مطاى، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه 30/3/2020 – مشروع استكمال مستجدات شبكات صرف ملوي، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه 30/6/2020 – مشروع مستجدات شبكات صرف صحي سمالوط، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه 30/12/2020).

وأوضح المهندس إيهاب خضر، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، أنه تم التسليم الابتدائى لمشروع توسعات محطة معالجة صرف العدوة، بطاقة 8 آلاف م3/يوم، ومشروع مرافق (17) عمارة أبوقرقاص، وجارٍ إجراء تجارب التشغيل للمعالجة، وتنفيذ أعمال التركيبات لمحطة الري للغابة، بمشروع محطة معالجة صرف صحى المنيا، بطاقة 90 ألف م3/يوم.

وأشار رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، إلى أنه جارٍ تنفيذ 28 مشروعاً لصرف صحى المناطق الريفية، لخدمة نحو 477 ألف نسمة، بما نسبته 10 % من سكان المناطق الريفية، وجارٍ إجراء تجارب التشغيل لـ5 مشروعات صرف صحى بالمناطق الريفية، لخدمة 64 ألف نسمة، بما نسبته 1.3 % من سكان المناطق الريفية، بخلاف 26 منطقة ريفية تتمتع بخدمات الصرف الصحى، يقطنها 545 ألف نسمة، بما نسبته 11.4 % من سكان المناطق الريفية بالمحافظة.

وخلال الاجتماع استعرض المهندس ياسر أحمد الشهاوى، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا، مجهودات الشركة لتطبيق معايير الجودة، حيث حصلت العديد من محطات مياه الشرب والصرف الصحي على شهادة الجودة الألمانية (الإدارة الفنية المستدامة TSM)، وجارٍ تجهيز عدد آخر من المحطات للحصول على الشهادة، موضحاً أنه تم تطوير 5 مراكز خدمة عملاء، لتقديم خدمة متميزة، وبناء الثقة بين الشركة والمشتركين.

وأضاف المهندس ياسر أحمد الشهاوى، أنه وبالتعاون مع منظمة اليونيسف، تم الاتفاق على توريد 1050 قطعة موفرة للمياه كمرحلة أولى لتركيبها بـ210 مدارس، من المدارس المشاركة فى مشروع مدارسنا صحية بأيدينا (صحتهم مستقبلهم)، وتم تنظيم ورشة عمل لتعميم استخدام القطع الموفرة، وسيتم طرح القطع الموفرة للمواطنين، بجميع مراكز خدمة العملاء، وذلك فى إطار جهود الشركة لترشيد استهلاك المياه.