الخميس 25 أبريل 2024 12:45 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية 9 مصابين.. ننشر الحالة الصحية لمصابي اندلاع حريق بمنزل بأسيوط زيزو وفتوح على رأس قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغانى

اقتصاد

غرفة صناعة الحبوب تعلن مبادرة جديدة لتخفيض سعر المكرونة الموردة لصالح وزارة التموين


أعلنت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية عن مبادرة جديدة لتخفيض أسعار المكرونة التى توردها الغرفة لوزارة التموين والتجارة الداخلية لطرحها ضمن المقررات التموينية.

كما أنه تم الاتفاق مع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية على توريد المكرونة للوزارة لطرحها للمواطنين على بطاقات التموين بسعر ‪6900‬ قرشا للكيلو بدلا ‪7300‬ قرشا للكيلو، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية فى تخفيف العبء على المواطنين.
‏‪ ‬
وقالت الغرفة في بيان اليوم، إن أعضاء الغرفة وشعبة المكرونة سيظلون فى الوقوف بجانب الدولة ووزارة التموين لتوفير السلع الأساسية ذات جودة عالية خاصة المكرونة لطرحها بجانب الأرز على بطاقات التموين بجانب العديد من السلع الأخرى التى تطرحها وزارة التموين ضمن المنظومة التموينية.

وجاء ذلك عقب الاجتماع الذى عقده الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية مع النائب طارق حسانين رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية ووجدى المشد نائب رئيس الغرفة لطرح مبادرة الغرفة بهدف تخفيض أسعار سلعة المكرونة الموردة للوزارة .

وأشار بيان الشعبة إلي أنه تم الاتفاق مع الدكتور على المصيلحى وزير التموين بشأن تخفيض سعر المكرونة التى يتم توريدها لصالح الوزارة، وأنه سيتم توريد ‪10‬ آلاف طن مكرونة للوزارة معبأة زنة واحد كيلو جرام من خلال كبرى الشركات المتميزة وذات أسماء وعلامات تجارية معروفة بالأسواق، حيث سيتم توريد أجود أنواع المنتجات وبأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، وذلك اعتبارا من منتصف شهر ديسمبر الجارى، على أن تباع للمستهلك على بطاقات التموين بسعر ‪6900‬ قرشا للكيلو بدلا من ‪7300‬ قرشا.

وأكدت أن هذه المبادرة تعد الثانية للغرفة، حيث سبق وطرحت الغرفة مبادرة بتوريد المكرونة معبأة لوزارة التموين زنة نصف كيلو جرام، فى حين أن هذه المبادرة سيتم توريد المكرونة بأكياس زنه واحد كيلو جرام وبٍأسعار مخفضة أيضا مقارنة بنفس أسعار المنتجات المثيلة فى الأسواق.

وأضاف البيان أن أصحاب الشركات والمنتجين لديهم حرص كبير على تخفيض الأسعار من اجل تخفيف العبء على المواطنين وتحمل زيادة تكاليف الإنتاج، خاصة وأن وزارة التموين تقوم بتوفير السلع الأساسية للمواطنين على بطاقات التموين طوال الوقت بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.