الجمعة 29 مارس 2024 06:39 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

آداب المنوفية تعقد المنتدى العلمي والثقافي الدولي الأول فبراير القادم

تعقد كلية الآداب المنتدي العلمي والثقافي الدولي الأول، وذلك في الفترة من 10 إلى 14 فبراير 2020 تحت عنوان الإتجاهات المعاصرة للآداب والعلوم الإنسانية ودورها في الوجود الحضاري والتكامل المعرفي والتنمية
تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة وإشراف الدكتور أحمد فرج القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وبرئاسة الدكتور أسامة مدني عميد الكلية ، وأمين المنتدي الدكتور نور السبكى والمنسق العام للمنتدي الدكتور إسماعيل يوسف.

يضم المنتدى 12 مؤتمرا متخصصا في الآداب والعلوم الإنسانية واللغات يساهم فيها كافة أقسام الكلية ويغطي نحو 100 محورا متنوعا تحت مظلة واحدة.

ويهدف المنتدى إلي إبراز أهمية العلوم الإنسانية والآداب في تأكيد الوجود الحضاري، والتكامل مع الأمم الأخرى في عصر التقنيات والمعلوماتية، وذلك من خلال حشد الجهود البحثية والثقافية تحت سقف واحد لتجديد الخطاب التوعوي والثقافي والديني، ومحاربة الإشاعات، وإعلاء قيم الانفتاح على الآخر والتواصل المعرفي بين التخصصات المختلفة وتشجيع الدراسات البينية.

وتعبر المؤتمرات المنبثقة عن هذا المنتدى من عناوينها عن اتجاهات جديدة في الآداب والعلوم الإنسانية واللغات، كما أن بعض هذه المؤتمرات تُعقد في نسختها الدورية والدولية الثالثة، وبعضها كمؤتمر دولي للمرة الأولى، مما يعطي لمحاورها العلمية زخما يثري فروع المعرفة، والتخصصات المختلفة، والفروع البينية والتي تواكب الاتجاهات الحديثة وتلبي احتياجات المرحلة .

وقد اعلن منسقي المؤتمر ان آخر موعد لتلقي الملخصات 20 يناير 2020م على بريد المنتدى: [email protected] ، منسق المنتدى 00201280610899

تعقد الجلسات العلمية للبحوث في الفترة من 10 إلى 12 فبراير 2020م، ويخصص اليومين التاليين لأنشطة منوعة ورحلة لمعالم القاهرة ، ويتم نشر البحوث كاملة فور انتهاء المنتدى في مجلة كلية الآداب جامعة المنوفية، وبالنسبة لبحوث الجغرافيا يتم النشر في مجلة مركز البحوث الجغرافية والكارتوجرافية أو مجلة كلية الآداب حسب الرغبة.