الثلاثاء 19 مارس 2024 04:40 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انطلاق المسابقة الكبري لحفظة القران الكريم برعاية التحالف الوطني ومؤسسة الجارحي بالفيوم محافظ الفيوم يتابع مع الأجهزة التنفيذية رفع تراكمات مياه الأمطار من الشوارع وتداعيات الطقس السيئ محافظ القليوبيه يقوم بجولة مسائية لمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار بمدن طوخ وشبين القناطر ربت 3 أطباء وسر حياتها سورة يس..قصة كفاح السيدة عرب عاشور الأم المثالية لمحافظة البحيرة اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأفريقية تعلن موعد مباراة مصر وبنين في نصف نهائي اليد وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعا موسعا لمناقشة مشروع تطوير ورفع كفاءة مقابر الصحابة وآل البيت والصالحين بسفح جبل المقطم إبراهيم عيسى: أُهاجم حماس لأنهم جماعة غير وطنية ولا تنتمي لفلسطين ولا تؤمن بفلسطين إبراهيم عيسى: توفيق عكاشة إعلامي كبير ومثقف ومندهش من خروجه من المشهد إبراهيم عيسى: لم أتراجع في تصريحات الإسراء والمعراج.. لكن الناس تراجعوا في الفهم إبراهيم عيسى: أنا كسول جدًا.. وغضبت وجالي السكر فترة حكم الإخوان تأهل 5 مصريين لربع نهائي التنس بدورة الألعاب الأفريقية إبراهيم عيسى: من سنة 92 وأنا على قوائم الاغتيال.. ومتمناش دي تكون نهايتي

أهم الأخبار

الخارجية تنظم زيارة لسفراء أجانب إلى قناة السويس بالتعاون مع الهيئة


استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية للشؤون الأفريقية وعدد من سفراء وممثلي الدول الأفريقية وسفير اليمن بمقر هيئة قناة السويس يوم أمس الخميس ، وذلك في إطار التعاون والتنسيق المستمر بين وزارة الخارجية وهيئة قناة السويس والاحتفالات بمرور 150 عاماً على افتتاح قناة السويس.

وقالت وزارة الخارجية فى بيان صحفى، الجمعة، إن رئيس هيئة قناة السويس استعرض خلال اللقاء إمكانيات الهيئة التي تمكنها من تنفيذ مشروعات عملاقة فى وقت محدود وعلى مستوى عال من الكفاءة، وأعرب عن استعداد الهيئة تبادل الخبرات والتعاون مع الدول الأفريقية والعربية الشقيقة خاصةً فى مجال حشد التمويل للمشروعات الكبيرة وتنفيذها وإدارتها، على غرار تجربة الهيئة في حفر قناة السويس الجديدة والأنفاق أسفل القناة، فضلاً عن قدرتها تنفيذ مشروعات جديدة فى هذه الدول استناداً إلى خبراتها المتنوعة وما يتوافر لديها من إمكانيات متطورة وآليات حديثة وفقاً لأفضل المعايير الدولية.

من ناحية أخرى، أعرب سفير بوروندي باسم مجموعة السفراء الأجانب عن تقديرهم لدعوة رئيس هيئة قناة السويس، وإعجابهم الشديد بالمشروعات العملاقة التى تم تنفيذها فى قناة السويس في وقت قياسي بتمويل وأيادي مصرية، مشيداً بالإنجازات التى حققتها الدولة المصرية خلال الأعوام الماضية تحت قيادة رئيس الجمهورية. كما أكد أهمية التعرف عن قرب على المشروعات التى تم تنفيذها فى محور قناة السويس وبحث سبل الاستفادة منها وتعزيز التعاون المشترك بين مصر وأشقائها فى الدول الأفريقية فى إطارها.