الجمعة 19 أبريل 2024 02:40 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ثقافة

دار الزيات تصدر كتاب أفكار فوق العادة لـ أحمد البهنساوي

صدر حديثًا عن دار نشر الزيات لصاحبتها الدكتورة شاهندة الزيات، كتاب "أفكار فوق العادة" للدكتورأحمد البهنساوي، وذلك ضمن استعدادات الدار للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ51، المقرر إنطلاقها في نهاية يناير المقبل، بأرض المعارض الجديدة بالتجمع الخامس.

القضية التي يعالجها مؤلف الكتاب د. احمد البهنساوى هي كيفية بناء الشخصية الناجحة، وذلك من خلال مأدبة علميه وأدبيه ساحرة يقدمها الكاتب بأسلوبه الرشيق الممتع مع صياغة غايه في البراعه.

فهو يرسم بالألوان مفهوم النجاح بعيدا عن سطحيه وكهنوتية أدعياء التنميه البشرية، ثم يحاول نزع فتيل العزائم النائمة ويصطحبك في رحلة النجاح بوضع يديك علي هدفك ويدعوك إلى أن (تجهز حقائبك ).

ويزودك الكاتب بكل مستلزمات الرحله ويحدثك عن المطبات الهوائية التي ستقابلك ثم عن قطاع الطريق وأعداء النجاح الذين سيعترضونك وكيف تتغلب عليهم.. وأخيرا دعوه لتصحيح المفاهيم المغلوطه في حياتنا والحفاظ على رمانة الميزان وبوصلة الاتزان في حياتك العملية والروحية.

والكاتب يعتمد في ذلك علي تجاربه ومعاناته ثم علي ثقافته الموسوعيه التي جمعت بين العربية والأجنبية وبين القديم والحديث بمتظور فكري راقي ومتطور يتطابق مع شخصية الكاتب كطبيب وكاتب مفكر.

احمد محمد عطيه البهنساوي، مواليد مركز الحسينية، محافظة الشرقية، طبيب صيدلي كاتب ومفكر، حاصل على بكالوريوس الصيدلة.. الجامعة الروسيه المصرية. E. R. U، وبكالوريوس العلوم الطبيه البيطرية.. جامعة الزقازيق، ودراسات عليا في البكتريولوجي والفيروسات وأمراض الدم والمناعه، وماجستير إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، ودبلومة مكافحة العدوى.. إدارة التعليم الطبي المستمر، ودبلومة إدارة المستشفيات.. جامعة عين شمس.