الثلاثاء 19 مارس 2024 09:14 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انطلاق المسابقة الكبري لحفظة القران الكريم برعاية التحالف الوطني ومؤسسة الجارحي بالفيوم محافظ الفيوم يتابع مع الأجهزة التنفيذية رفع تراكمات مياه الأمطار من الشوارع وتداعيات الطقس السيئ محافظ القليوبيه يقوم بجولة مسائية لمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار بمدن طوخ وشبين القناطر ربت 3 أطباء وسر حياتها سورة يس..قصة كفاح السيدة عرب عاشور الأم المثالية لمحافظة البحيرة اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأفريقية تعلن موعد مباراة مصر وبنين في نصف نهائي اليد وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعا موسعا لمناقشة مشروع تطوير ورفع كفاءة مقابر الصحابة وآل البيت والصالحين بسفح جبل المقطم إبراهيم عيسى: أُهاجم حماس لأنهم جماعة غير وطنية ولا تنتمي لفلسطين ولا تؤمن بفلسطين إبراهيم عيسى: توفيق عكاشة إعلامي كبير ومثقف ومندهش من خروجه من المشهد إبراهيم عيسى: لم أتراجع في تصريحات الإسراء والمعراج.. لكن الناس تراجعوا في الفهم إبراهيم عيسى: أنا كسول جدًا.. وغضبت وجالي السكر فترة حكم الإخوان تأهل 5 مصريين لربع نهائي التنس بدورة الألعاب الأفريقية إبراهيم عيسى: من سنة 92 وأنا على قوائم الاغتيال.. ومتمناش دي تكون نهايتي

المحافظات

البيان الختامي لمؤتمر شباب الدقهلية الأول بالمنزلة 

اعلن الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية البيان الختامي لمؤتمر شباب الدقهلية الأول بالمنزلة والذي تضمن عددا من التوصيات شملت رفع كفاءة الأقسام الداخلية بمستشفى الجمالية بتكلفة 700 الف جنيه،وتجهيز وإنشاء قسم اقتصادي بمستشفى المنزلة و3غرف عمليات و6اسرة عناية،وصيانة وترميم الصرف الصحي بمستشفى المنزلة بمبلغ 500 الف جنيه،وورفع كفاءة المصاعد والتكييف المركزي بمستشفى المطرية بمبلغ 500 الف جنيه.

واوصى كذلك بمخاطبة وزارة الصحة لاعتبار المنزلة والجمالية مناطق نائية أسوة بالمطرية لحل مشكلة عجز الأطباء ،وسرعة احلال وتجديد 4 وحدات صحية بإدارة المنزلة (الرودة،الدقانوة،الطوابرة،الوصيفي الدواخلي).

كما أوصى بسرعة الانتهاء من استلام 2 وحدة صحية بالمنزلة ودعم وحدات الكلى بمستشفيات الجمالية والمنزلة والمطرية ب35 ماكينة غسيل كلوي بتكلفة 10 مليون جنيه ،ودعم أقسام الحضانات بمستشفيات المراكز الثلاثة ب25 حضانة

وأوصى البيان الختامي بالتنسيق مع مشروع رواد 2030 وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والبنك المركزي والصندوق الاجتماعي للتنمية وحاضنات الأعمال لعقد ملتقى ريادة الأعمال الأول لشباب مراكز المنزلة والجمالية والمطرية بهدف تدريب وتأهيل أصحاب الأفكار والمشاريع الناشئة ودعم المتميز منها.

كما أوصى بانشاء منطقة صناعية لوجيستية بالمنزلة لخلق فرص عمل وخاصة ان هناك 30 فدان امتداد للمنطقة الصناعية بالعصافرة ،وتسهيل الإجراءات لحصول الشباب على القروض الخاصة بالمشروعات الصغيرة وانشاء مراكز لتدريب وتشغيل الشباب.

كما تضمن البيان عددا من التوصيات تضمنت تحديد وتهيئة رصف الطريق من المنزلة إلى المنصورة وطريق بورسعيد دمياط،وانشاء سوق ثابت لاستيعاب الباعة الجائلين وازالة المخالفات من قبل مجلس المدينة بدلا من اغلاقهم للشوارع العامة بالمدينة.

واوصى كذلك بنقل سوق السيارات الأجرة من الطريق العام إلى الموقف الجديد المخصص لهم وتكليف رؤساء المدن بمتابعة التنفيذ والمتابعة الدورية ،وانشاء مراكز بريدية جديدة تفاديا للزحام اليومي في صرف المعاشات ،والاتفاق مع البنوك المحلية لتسهيل فتح فروع جديدة لها وزيادة عدد ماكينات الصرف الآلي بالشوارع.

كما أوصى ببناء مساكن للشباب الاجتماعي وخاصة الصيادين وانشاء حدائق عامة للمواطنين والأطفال ،وتكثيف التواجد الأمني والدوريات بالشوارع وتفعيل وحدة الفحص الجنائي ،وفصل موقف المنزلة عن ميت سلسيل والجمالية ،وانشاء كورنيش لمدينة المطرية على البحيرة،وانشاء موانئ لمراكب الصيد في البحيرة وفتح التراخيص للصيادين لمزاولة الصيد في البحيرة.

وتضمنت الجلسة الختامية فقرات غنائية وعروض فنية وتكريم بعض الشباب والفتيات من ابناء الجمالية والمنزلة والمطرية الحاصلين على المراكز الأولى في بعض الالعاب الرياضية رفع اثقال وكارتيه وتجديف والمواهب الفنية وايضا تكريم والدة الشهيد علي علي السيد ابن مركز الجمالية .

واعلن محافظ الدقهلية عن رقم الفاكس الخاص به لجميع المواطنين للتواصل معه وارسال كافة المشاكل والطلبات الخاصة بهم.

كما تمت الموافقة على تمثيل اثنين من الشباب في كل مجلس إدارة مستشفى ويكون لهم حق التصويت وتوفير اعتماد لوحدات الغسيل الكلوي في اقرب فرصة.

كما تم التوصية التواصل مع هيئة الإستثمار لتحويل منطقة 30 فدان بالمنزلة الي منطقة لوجستيه تخدم أبناء المراكز الثلاث ،ويتم تسهيل كافة الإجراءات لمنح قروض صندوق التنمية الاقتصادية ،وسيتم مخاطبة وزير التربية والتعليم لزيادة اعداد المعلمين في المسابقة القادمة لسد العجز في المراكز الثلاثة.