النهار
الخميس، 13 أغسطس 2020 01:53 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

الدقهلية تحصد المركز الثاني على مستوى الجمهورية في المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بـ186 مشروع

النهار

أعلن الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية حصول المحافظة على المركز الثاني على مستوى الجمهورية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر الممولة من صندوق التنمية المحلية ب186 مشروع عن الاربعة شهور الماضية.

وأكد شاروبيم على اهتمام المحافظة بدعم القرى والمناطق الأكثر احتياجاً باقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر في ضوء سياسات الحكومة لتوفير فرص عمل حقيقية للفئات الأكثر احتياجاً خاصة بين الشباب والمرأة المعيلة.

وأوضح محافظ الدقهلية أن صندوق التنمية المحلية يساعد على دعم التنمية الاقتصادية في المحليات والقرية على وجه الخصوص بمنح قروض ميسرة لإقامة مشروعات صغيرة تعتمد علي موارد البيئة المحلية للمساهمة في زيادة دخل الأسرة الريفية والحد من مشكلة البطالة .

وأضاف شاروبيم أن صندوق التنمية المحلية وافق علي تنفيذ 1258 مشروعاً صغيراً ومتناهي الصغر على مستوى الجمهورية باستثمارات 13,5 مليون جنية منذ بداية العام المالي الحالي وبلغت نسبة المشروعات المخصصة للمرأة في القرى والمناطق الأكثر احتياجاً 68% .

ومن جانبها قالت نرمين فهمي مدير عام إدارة بناء وتنمية القرية بالمحافظة إن صندوق التنمية المحلية يغرس مفهوم المشاركة الشعبية في تنمية الاقتصاد الريفي ،وأكدت على أهمية مشاركة المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني مع الحكومة في النهوض بالاقتصاد وتحقيق تنمية شاملة على كافة المستويات .