النهار
الجمعة، 13 ديسمبر 2019 11:12 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

افتتاح الملتقى التوظيفي الأول بكلية التجارة جامعة المنصورة

النهار

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التجارة بجامعة المنصورة اليوم الثلاثاء الموافق ١٢ نوفمبر ٢٠١٩م " الملتقى التوظيفي الأول " الذى يقام بمشاركة العديد من الهيئات والمؤسسات المالية والبنوك والشركات

تحت رعاية الدكتورأشرف عبد الباسط رئيس الجامعة

بحضور كل من الدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، الدكتور محمد عطوة عميد كلية التجارة ، ا.د فرحة الشناوي مدير مركز جامعة المنصورة للخلايا الجذعية من الحبل السرى ونائب رئيس الجامعة الأسبق للدراسات العليا والبحوث، الدكتور سماح طارق حافظ وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، عدد من السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والإدارين والطلاب بالكلية ، ممثلين عن كل من البنك الزراعي المصري وبنك مصر والمصرف المتحد وشركات شومان للبلاستيك و المنصورة للراتنجات والصناعات الكيماوية وستار للبلاستيك و الصفوة للتطوير العقاري واتصالات و الدلتا للأسمدة ومياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية.

وأشاد الدكتور محمود المليجي بإقامة هذا الملتقى للمرة الأولى لتوفير فرص تدريب للطلاب وتهيئتهم لسوق العمل ومساعدة الخريجين الباحثين عن فرص عمل فى التواصل المباشر مع سوق العمل ودعم الشركات وأصحاب الأعمال بالكوادر الوطنية المؤهلة .

وأضاف أن هذا الملتقى يتماشى مع استراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فى ضوء خطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠ التى تعمل على تحسين نظم ومخرجات التعليم ودعم اقتصاد سوق منضبط وتحقيق نمو شامل ومستدام فى كافة المجالات.

وأكد الدكتور محمد عطوة أن الكلية تسعى لربط الجانب الأكاديمي بمتطلبات سوق العمل وتنظيم الفعاليات التى تحقق هذا الهدف ومن بينها هذا الملتقى الذى يجعل الطلاب والخريجين على وعى بالمهارات اللازمة للالتحاق بسوق العمل والاستفادة من خبرات الخريجين العاملين فى توفير فرص عمل للطلاب وحديثي التخرج وإعطاء الفرصة لأصحاب المشروعات الصغيرة لعرض مشروعاتهم وتلقى الدعم من الشركات والبنوك المشاركة فى الملتقى.

وأشارت الدكتور سماح طارق لأهمية التعاون بين الكلية والشركات والبنوك لتأهيل الطلاب والخريجين جيدا للحصول على فرص عمل مناسبة بدلا من الاعتماد على طرق التوظيف التقليدي.

وأضافت أن هذا الملتقى يعمق الوعى لدى الطلاب والخريجين بمفاهيم البيئة المهنية وأخلاق سوق العمل ويتيح التواصل المباشر بين الطلاب والخريجين وبين الشركات والبنوك لتوفير فرص تدريب لهم.

ويرى ا.خالد فؤاد مدير البنك الزراعي المصري أن المجتمعات المتقدمة هى التى تستثمر فى البشر وتنمي مهاراتهم مما ينعكس بالإيجاب على المجتمع مطالبا الخريجين والطلاب بتنمية قدراتهم باستمرار واستغلال فرص التدريب المتاحة للتواصل المباشر مع سوق العمل.

كما اضاف الدكتور احمد صلاح مدير منطقة الدلتا بالمصرف المتحد الى ضرورة تسليح الطلاب و الخريجين بدورات التنمية المختلفة للعمل فى الاسواق وفقا لمتطلبات العمل

وعلى هامش الملتقى تم افتتاح معرض الشركات والهيئات والمصانع المشاركة لعرض الأنشطة التجارية والصناعة لهذه الشركات والمصانع وكذلك المنتجات الخاصة بهم.

النهار, أسامة شرشر