الخميس 2 مايو 2024 09:48 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

اقتصاد

البنك الأهلى: القطاع غير الرسمي يمثل مشكلة كبيرة للاقتصاد ويحتاج إلى حل جذرى

اكد ممدوح عافية، رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري، أن القطاع غير الرسمي يمثل مشكلة كبيرة للاقتصاد ويحتاج إلى حل حذرى وشجاع، مشيرا إلي أن هناك فرصة ذهبية لامتلاك التكنولوجيا الخاصة بنا وبناء المعدات الخاصة بنا، شريطة التغلب على التشوهات الاجرائية التي تواجه المشروعات حاليا.

وقال ممدوح عافية، خلال منتدى مصر الاقتصادى اليوم الثلاثاء، إن هناك حاجه ماسة لإجراء نقاش مشترك بين جميع الأطراف الحكومية والجهات المعنية بتعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، للوصول إلى رؤية واضحة لزيادة حجم التمويل المقدم إلي تلك المشروعات وفقا لرؤية واضحة تراعي توجه الدولة نحو الوجه القبلي والحوافز المطلوبة للتشجيع على تموبل المشروعات في هذا الجانب.

وأكد ممدوح عافية، أن هناك حاجه لاستمرار مبادرة البنك المركزى لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الوقت الحالي، ولكن يجب توجيه هذا الدعم لمن يستحقه، لافتا إلي أن المبادرة تم طرحها في توقيت مثالي وعبقري، لأن الاقتصاد كان يحتاج إلي دفعة قوية.

وأوضح أن هذه المبادرة ساعدت على تأسيس إدارات متخصصة في هذا القطاع، وأصبح هناك نماذج واضحة واقعية لدى البنوك للتعامل مع قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودراسة السوق بشكل واقعي.