النهار
الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 04:09 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيت

علاج الحموضة والانتفاخ.. من غير تكاليف.. 7 مكونات من المطبخ

النهار

علاج الحموضة والانتفاخ، يشمل العديد من الخيارات، خاصة أن بعض طرق العلاج قد تكون فى داخل منزلك ومطبخك مثل النعناع والزنجبيل وغيرها من العادات التى تحتاج إلى تغيير مثل تناول الوجبات الجاهزة، لذلك نرصد لكم فى سياق التقرير التالى علاج الحموضة والانتفاخ.

علاج الحموضة والانتفاخ

1- شاي البابونج يمثل الحل الأمثل لـ علاج الحموضة والانتفاخ، حيث يساعد في تحفيز النوم وتهدئة الحموضة، كما أنه يخفف من الشعور بعدم الراحة في الأمعاء وتخفف من عسر الهضم عن طريق تقليل حمض المعدة في الجهاز الهضمي، كما يعمل البابونج أيضًا كمضاد للالتهابات لإيقاف الألم.

طريق التحضير من خلال وضع كيس أو اثنين من أكياس الشاي في الماء المغلي لمدة 10 دقائق ثم صب في كوب وإضافة العسل.

2- عصير التفاح يعمل على تحسين حالة الجلد وتشجيع فقدان الوزن، كما يساعد في تخفيف عسر الهضم والحموضة.

3- الزنجبيل علاج طبيعي للحموضة والانتفاخ لأنه يمكن أن يقلل من حمض المعدة، وذلك من خلال شرب كوب من شاي الزنجبيل حسب الحاجة لتهدئة معدتك والتخلص من عسر الهضم.

4- بذور الشمر: يمكن لهذه العشبة المضادة للتشنج أيضًا علاج عسر الهضم والحموضة بعد تناول وجبة الطعام، بالإضافة إلى تهدئة مشاكل الجهاز الهضمي الأخرى مثل التشنج في المعدة والغثيان والانتفاخ.

ضعي نصف ملعقة صغيرة من بذور الشمر المطحون في الماء واتركيه حتى يغلي لمدة 10 دقائق قبل الشرب، أو مضغ بذور الشمر بعد الوجبات إذا تسببت بعض الأطعمة في عسر الهضم.

5- بيكربونات الصوديوم: يمكن لصودا الخبز تحييد حمض المعدة بسرعة وتخفيف عسر الهضم والانتفاخ والغاز بعد تناول الطعام، من خلال إضافة نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى كوب من الماء الدافئ والشراب.

6- ماء الليمون يحيد حموضة المعدة ويحسن عملية الهضم، حيث يتم مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون في الماء الساخن أو الدافئ وشربها قبل دقائق من تناول الطعام.

7- عرق السوس: يمكن لـ جذور عرق السوس أن يهدئ التشنجات العضلية والالتهابات في الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى عسر الهضم من خلال مضغ جذور عرق السوس للإغاثة أو إضافة جذر عرق السوس إلى الماء المغلي وشرب الخليط.

مصدر المعلومات موقع healthline.

النهار, أسامة شرشر