الخميس 25 أبريل 2024 09:14 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيت

بشكل نهائي.. طرق التخلص من السيلوليت

أوضح الدكتور محمد عماد الدين استشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام، أن السيلوليت هو تغير في شكل الجلد بحيث يعطي مظهر غير لائق، حيث يفقد الجلد مرونته وانسيابيته وشكله الجميل، ويتسبب السيلوليت الحرج للكثيرين.

وأوضح عماد الدين، في منشور له عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، إلى انه تظهر عادة في النساء أكثر من الرجال، وعادة ما يؤثر السيلوليت على مظهر الساقين والفخذين ومنطقة البطن والأرداف.

وأكد عماد الدين أن حدوث السيلوليت قد يعطي شعورا بعدم الثقة بنفسه، ويعتبر السيلوليت هو تجمع من الدهون في طبقة ما تحت الجلد ينتج عن فتق في طبقة النسيج الضام للدهون، والبعض الأخر يعتقد أن السبب في تجمع الدهون تحت الجلد ومقدار كبير من السموم والمواد الضارة في الطبقة الدهنية.

ونوه عماد الدين أحيانًا ما تكون عمليات شفط الدهون علاجًا ناجحًا للسيلوليت، وأحيانًا أخرى تؤدي لظهوره في نتيجة مغايرة لما يتوقعه المريض، ويرجع هذا إلى ضعف مرونة الجلد وإلى شفط كميات كبيرة من الدهون مما يؤدي لترهل الجلد وظهور السلوليت بشكل اكبر، إلا ان عمليات نحت الجسم والليزر رباعي الأبعاد يمكن أن تساعد على علاج السيلوليت.

وأشار عماد الدين، إلى ان علاج السيلوليت باستخدام الليزر يجب ان يشترط على المريض عدم معانته من أي أمراض مزمنة، مثل: ارتفاع ضغط الدم أو السكري أو أمراض النزف، وإذا كان المريض يعاني من أي مرض من هذه الأمراض فيجب أن يكون في حالة مستقرة.