الخميس 28 مارس 2024 01:16 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يكرم مستشفى الحميات بشبين الكوم ويقرر صرف مكافأة مالية لجميع العاملين محافظ القاهرة بشكل مجموعة عمل لدراسة الاشتراطات العامة للهوية البصرية الصحة: فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك تكريم الفائزين بمسابقة حزب مستقبل وطن لأوائل الطلبة في موسمها الثالث على مستوى محافظة أسيوط رئيس الدلتا التكنولوجية يشهد فعاليات نهائى دورى كرة القدم الخماسي العم فتح النار على أسرة شقيقه.. ضبط المتهم بقتل فتاة وإصابة أسرتها في قنا غيابات بالجملة للأهلي في مواجهة سيمبا التنزاني بدوري أبطال إفريقيا الأهلي يختتم تدريباته اليوم لمواجهة سيمبا في تنزانيا بدوري أبطال إفريقيا زرع أعمدة إنارة لإضاءة محور 30 يونيو ببورسعيد تجريبي.. محافظة قنا ترد على انتقادات شعار الهوية البصرية: صممه أساتذة ولم نستقر عليه وفي انتظار اقتراحات أخرى موعد مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر بكأس الكونفدرالية محافظة بورسعيد تُعلن بدء التشغيل التجريبي لسوق الهنا الحضاري

اقتصاد

اليوم.. انطلاق فعاليات الدورة الرابعة للمعرض الدولي ديستنشن إفريقيا

تنطلق فعاليات الدورة الرابعة لمعرض ديستنشن إفريقيا خلال الفترة بداية من اليوم السبت 9 إلى 11 نوفمبر الجاري بالقاهرة.

وينظم فعاليات المعرض، المجلس التصديري للغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية وجمعية المصدرين المصريين إكسبولينك.

ويعد من أكبر المعارض المقامة في مصر المُتخصصة في لقاءات العمل الثنائية مع أكبر الشركات والماركات العالمية المستوردة في مساحة عرض تتعدى 1500 متر مربع.

ويضم المعرض أكثر من 150 شركة مصرية مصدرة لمنتجات القطاعات النسيجية، وأيضًا بعض العارضين من دول القارة، مثل: تونس المغرب والجزائر من شمال إفريقيا. جنوب إفريقيا، رواندا وإثيوبيا من دول الجنوب.

ويستهدف المعرض التأكيد على مكانة مصر المحورية وكونها مركزًا رئيسًا بالقارة الإفريقية لتوريد جميع منتجات القطاع من الألياف، الغزول، الأقمشة، الملابس الجاهزة، المفروشات المنزلية والإكسسوارات. تلك الصناعة الإستراتيجية بمصر، والتي تتسم بتاريخ عريق وسمعة قوية ترتكز على انفراد القطن المصري بجودة عالية على مدار أعوام كثيرة.

ويقام على هامش المعرض عدد من ورش العمل والجلسات النقاشية تعرض جميع مناحي الاستدامة في مجال صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة، وما يقوم به المجلس بالاشتراك مع عدد من المشروعات لتمكين شركات القطاع من تطبيق معايير الاستدامة والحفاظ على البيئة كأحد أهم العوامل الضرورية للوجود بالسوق العالمي، بالإضافة إلى مناقشة التغيرات في الاقتصاد العالمي وتأثيره على أنظمة التجارة الأفريقية، وعرض الاستراتيجيات التي يجب أن تتبعها الدول الإفريقية في تحقيق التقدم في التجارة العالمية من خلال الإدارة السليمة لسلاسل التوريد وتعزيز القدرة التنافسية وزيادة القوة الإنتاجية للدول الإفريقية، مع التأكيد على كون مصر مركزًا رئيسيًا لتصنيع وتصدير منتجات القطاعات النسيجية بقارة إفريقيا.