النهار
الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 01:31 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

برلمان النهار

بعد أزمة الأمطار

«المصريين الأحرار» يطالب مجلس الوزراء بخطة محكمة للتعامل مع الأزمات.. ومُحاسبة المقصرين 

النهار

أعرب حزب «المصريين الأحرار» برئاسة الدكتور عصام خليل، عن بالغ آستياءه من تراخي وزارة التنمية المحلية في التعامل مع أزمة هطول الأمطار التي شهدتها البلاد اليوم لتكون أول اختبار حقيقي تفشل الوزارة واللجان المعنية بإدارة الأزمات فى التعامل السريع معها.
وقال الحزب في بيانه، إن دور لجان إدارة الأزمات الاستعداد الجاد وجاهزيه التعامل بكافة الأشكال حال وقوع أزمات وكوارث وخاصة التأهب لمايجري خلال فصل الشتاء وما ينتج عن الأمطار والنوات من مخاطر ، ولعل الأرصادر الجوية حذّرت من هطول الامطار ولكن الطبيعة كشفت عدم جاهزية الوزارة ولجان إدارة الأزمات للتعامل.
وأضاف، أنه من المُؤسف يخوض المواطنين الشوارع التي تحولت إلي مستنقعات مياه في غالبية المناطق؛ ولاسيما المناطقة الحيوية والحضارية الأمر الذى مما يؤثرا سلبًا علي كافة مسارات العمل في الدولة بدأ من حدوث شلل للطرق والمرور وإعاقة سير أعمال المواطنين.
لافتًا إلي أن الوزارات المعنية كان عليها التنسيق بينها والاعداد المسبق للتعامل المباشر  واللحظي حيال وقوع اي عوائق او إشكاليات طبيعية او غيرها، ومارصده الحزب بالشوارع يظهر حقيقة عدم التجهيز  او وجود آليات تعامل مع الأزمات بصورة حقيقية.
ولذا يطالب حزب المصريين الأحرار من مجلس الوزراء إتخاذ موقف عاجل وسريع استعداد لحدوث الأزمات وتدارك عدم تكرار ما شهدته البلاد اليوم، مع ضرورة محاسبة المسئولين بوزارة التنمية المحلية نظرًا للاداء الهزيل والضعيف من بوادر الازمات.

وشدد الحزب علي ضرورة تضافر الجهود الحزبية والمدنية مع مؤسسات الدولة لمواجهة مخاطر الأزمات، مع ضرورة استغلال مياه الامطار في الزراعة وملء الخزانات والآبار بالمناطق الصحراوية والحدودية، وإيضا اعداد "صرف" بالشوارع الحيوية بجانبي الطرق لتدارك الأزمات الوارد حدوثها.

النهار, أسامة شرشر