النهار
الجمعة، 22 نوفمبر 2019 02:13 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

صندوق النقد يكشف موعد سداد مصر ديونها

النهار

قال ديفيد ليبتون، النائب الأول لمدير صندوق النقد الدولي: إن 68 مليون مصري بحاجة إلى إيجاد فرص عمل جيدة خلال العقود القليلة القادمة، وهذا لن يحدث إلا في وجود قطاع خاص قوي، لذلك يجب على الحكومة خلق مساحة مناسبة لهذا القطاع واستيعاب الوافدين إلى سوق العمل، وظهور شركات جديدة قادرة على التصدير والمنافسة في الأسواق العالمية.

وأضاف خلال حديثه لبرنامج "القاهرة الآن"، المذاع على قناة "الحدث"، تقديم لميس الحديدي، أن الظروف مهيأة في مصر لدعم القطاع الخاص، وخلق فرص العمل للشباب، خاصة مع انخفاض إجمالي الدين الحكومي العام إلى 85% من إجمالي الناتج المحلي في العام المالي 2018/2019.

ولفت إلى أن الجزء الأول الذي اقترضته مصر منذ 3 سنوات مستحق في 2021، والباقي حتى 2029، وإذا تبقت الحكومة خطتها بدقة وبالطريقة الصحيحة لن تجد صعوبة في سداد هذه الديون.

وأكد أن الاقتصاد المصري قادر على توفير العمل الصعب لسداد ديون صندوق النقد الدولي، طالما أن الاقتصاد قوي، وعزم الحكومة على تبني الإصلاحات، وتشجيع القطاع الخاص، وزيادة النمو.

وأشار إلى أن مصر أمامها فرصة للمنافسة في الأسواق، وإذا نجحت في المضي قدمًا في ذلك لن تكون أمامها مشكلة اقتصادية في المستقبل.

النهار, أسامة شرشر