النهار
الخميس، 14 نوفمبر 2019 04:57 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

بسبب السوبر.. الزمالك مهدد بالاستبعاد من دوري الأبطال

النهار

أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك رفضه مشاركة فريق الكرة بالنادي في مباراة السوبر الأفريقى أمام الترجى التونسى، في حال أصر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، إقامة المباراة في العاصمة القطرية الدوحة، بحسب التسريبات التي خرجت من الكاف في الساعات الماضية.

وكان الاتحاد القطري لكرة القدم تعاقد مع الكاف لاستضافة مباراة السوبر الأفريقى على الأراضى القطرية لمدة ثلاث مواسم، بدأت في الموسم الماضي، الذي استضافت فيه العاصمة القطرية السوبر الأفريقى بين الترجى التونسي والرجاء المغربي.

وفى حال أصر رئيس الزمالك على موقفه فإن ذلك يهدد فريق الكرة بعقوبات رادعة من قبل الكاف، لأنه سيعتبر منسحبًا من المباراة.

ونستعرض أبرز العقوبات التي تنتظر الزمالك حال تمسك كاف بإقامة مباراة السوبر في قطر، وأصر الزمالك على موقفه.

وفقا للمادة 17 من لائحة السوبر الأفريقى، فإن الفريق الذي يتأهل للسوبر الأفريقى ويرفض المشاركة في اللقاء فإنه سيحرم من الدفاع عن لقبه القارى، ولا يجب أن يسمح له بالمشاركة في أي من مسابقات كاف للأندية لثلاث نسخ يكون متأهلًا للمشاركة فيها، إضافة لذلك، يجب أن تُوقع أقصى غرامة مالية يمكن لكاف أن يوقعها على اتحاد وطني على الاتحاد الذي ينتمي له الفريق.

وفى حال طبقت هذه العقوبة على الزمالك فإنه سيكون مهددا بالإطاحة به من بطولة دوري الأبطال الأفريقية في نسختها الحالية، في حال تخطيه عقبة جينيراسيون السنغالى، أو الإطاحة به من بطولة الكونفدرالية في حال لم يتخط الفريق السنغالى وانتقل لبطولة الكونفدرالية، كما أن اتحاد الكرة سيتسبب كذلك في توقيع غرامة مالية كبيرة على الاتحاد المصرى لكرة القدم.

ولم يتلق نادي الزمالك حتى الآن أي مخاطبات رسمية تفيد بإقامة مباراة السوبر الأفريقى أمام الترجى التونسى بالعاصمة القطرية الدوحة، ولكن التسريبات التي خرجت على لسان بعض مسئوليه في هذا الشأن دفعت رئيس الزمالك لإعلان رفضه مبكرا اللعب في الدوحة.

ويستعد الزمالك لمواجهة ضيفه جينيراسيون فوت السنغالي يوم الخميس في إياب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا 2019-2020 ويكفيه الفوز بهدف للعبور إلى دور المجموعات.

النهار, أسامة شرشر