النهار
الجمعة، 22 نوفمبر 2019 03:17 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

بحضور النائب أسامة شرشر.. الدكتور طارق شوقى يلقى محاضرة في معرض فرانكفورت الدولى للكتاب ويدعو الناشرين للمشاركة في تطوير التعليم المصري

النائب أسامة شرشر مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
النائب أسامة شرشر مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم

شارك الكاتب الصحفي أسامة شرشر عضو مجلس النواب أثناء تواجده في فرانكفورت في اللقاء الذى عقده الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم المصرى أثناء إلقائه محاضرة عن استراتيجية وخطة التطوير الشامل لمناهج التعليم الأساسي في مصر بالتعاون مع بنك الأفكار.

ويعتبر معرض فرانكفورت للكتاب  من أهم المعارض لصناع الثقافة والمعرفة والتعليم، ويضم متخصصين في كل مجالات المعرفة والثقافة والتعليم والاقتصاد والفنون ولا يتم فتحه للجمهور إلا بعد انتهاء هذه الندوات المتخصصة.

ووجه طارق شوقى أثناء اللقاء مع المتخصصين على مستوى العالم في التعليم والبحث العلمى دعوة للناشرين والمتخصصين أن يقوموا بنشر المحتوى التعليمي المصري (مجانا)، مقابل أن يتم توزيعها وتسويقها على المدارس المصرية، مؤكدا أن مبادرة الرئيس السيسي للتعلم والتعليم تتم من خلال تطوير وتحديث المناهج الدراسية على أحدث مستوى علمى دولى، ومن خلال متخصصين في كافة المجالات التعليمية، ورغم الاعتراضات من بعض غير المتخصصين فإن التجربة قد نجحت وسيتم تعميمها خلال العام القادم على كل المدارس التعليمة في مصر من خلال استخدام أدوات المعرفة والتابلت لنعيد التعليم المصري إلى مستواه المعهود والتعليم الجامعى إلى التصنيف الدولى.

وكشف شوقى في تصريح خاص للنهار، أنه تم القضاء على عملية احتكار الكتب ومافيا التعليم لصالح العملية التعليمية دون أن تتحمل خزينة الدولة أى التزامات مالية.
 

799bad5a3b514f096e69bbc4a7896cd9.jpg
d0096ec6c83575373e3a21d129ff8fef.jpg
النهار, أسامة شرشر