الإثنين 6 مايو 2024 05:11 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”أتقدم بخالص الشكر”.. كريم حسن شحاتة يعلن استقالته من نادي البنك الأهلي بدء من غداً.. استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء.. تعرف علي المستندات المطلوبه للتصالح مصطفى كامل ينعي نقيب موسيقيين طنطا وكفر الشيخ في وفاة شقيقه رئيس اتحاد السياحيين: ارتفاع نسب إشغال فنادق الغردقة في أعياد الربيع تامر هجرس يعود من الجونة لإستكمال تصوير ”جوازة توكسيك” القدية تعلن عن إطلاق ”أكواريبيا”.. أكبر متنزه ترفيهي مائي في المنطقة والأول من نوعه في السعودية ”باك يمين” الأهلي يرغب في الرحيل بشكل فوري.. تابع التفاصيل البرلمان العربي يحذر من اجتياح كيان الاحتلال لمدينة رفح وارتكاب جريمة إبادة جماعية جديدة بحق 1.5 مليون فلسطيني مطالب بزيادة مخصصات المشروعات و الإنشاءات في موازنة وزارة الصحة حفلات الفوم فارتى تجذب المصريين والأجانب فى شم النسيم محمد عبده يكشف نوع السرطان المصاب به.. ويؤكد ”أنا بصحة جيدة” محافظ المنوفية يعلن جاهزية المراكز التكنولوجية لبدء تلقى طلبات التصالح غداً الثلاثاء

اقتصاد

مليون متر مربع.. المجتمعات العمرانية تكلف ECG بتصميم المدينة التراثية في العلمين الجديدة

كلّفت هيئة المجتمعات العمرانية جماعة المهندسين الاستشاريين "ECG" بأعمال التصميم والإشراف على تنفيذ مشروع "المدينة التراثية بالعلمين الجديدة، حيث يتمحور طابع المشروع حول إحياء الطراز القديم من خلال توطين الأنشطة الثقافية والترفيهية والتجارية ليصبح المشروع القلب الثقافي والترفيهي لمدينة العلمين الجديدة.

 

قال المهندس أحمد السيد، رئيس مجلس إدارة جماعة المهندسين الاستشاريين، إن مشروع "المدينة التراثية" بمدينة العلمين الجديدة تقام على مساحة إجمالية تبلغ مليون متر مربع تقريبًا .

 

أوضح "السيد" أن الأعمال المكلفة للشركة تشمل تصميم المدخل الرئيسي للمدينة التراثية بمساحة 33 ألف متر مربع، وحي الترفيه بمساحة 57 ألف متر مربع تقريبًا والذي يتم من خلاله نشر الثقافة والتراث الخاص بالمنطقة وفقًا لأحدث أساليب التخطيط والتصميم والإنشاءات العالمية بصبغة مصرية أصيلة.

 

أضاف "السيد" أنه ضمن الأعمال المقرر تنفيذها بالمشروع منطقة الاستثمار والحي التجاري ومنطقة المعارض والتي تقام على مساحة 180 ألف متر مربع إلى جانب تصميم الحي الثقافي بمساحة 84 ألف متر مربع وحي المدينة القديمة المقام على مساحة 183 ألف متر مربع ودار الأوبرا، والمقرّر إقامتها على مساحة 53 ألف متر مربع، بالإضافة إلى عمل مجرى مائي بالمدينة بمساحة 58 ألف متر مربع ومسار مخصص للترام، تبلغ مساحته الإجمالية حوالي 17 ألف متر مربع. 

 

وتابع السيد أن الأعمال الرئيسية للمشروع تشمل تنفيذ متحفًا ومركزًا تجاريًا ومسجدًا وكنيسة وشقق استوديو سكنية ومجمع للسينمات ومبنى مجلس المدينة وفندق ومكتبة، بالإضافة إلى تنفيذ مساحات مخصصة للطرق ومواقف للسيارات بمساحة 250 ألف متر مربع. 

 

وأشار إلى أن جماعة المهندسين الاستشاريين تتولى الإشراف على تنفيذ عدد من المشروعات التنموية في مدينة العلمين الجديدة، وتعتزم الشركة الانتهاء من المشروعات وفق الجداول الزمنية المستهدفة لكل مشروع.