النهار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 01:58 مـ 17 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يفحص طاهر محمد طاهر طبيا قبل مران اليوم وفاة المطرب النوبي سيد السمان بعد صراع مع المرض .. والمهن الموسيقية تنعيه مؤشر البورصة «EGX30» يتخطى مستوي 29 ألف نقطة في منتصف تعاملات الثلاثاء وزيرة التخطيط والتعاون الدولي: التغيرات المناخية تُفاقم التحديات أمام الوصول المنصف لموارد المياه في العديد من دول العالم إشادة برلمانية بالإفراج عن المحبوسين احتياطياً: يعزز الإصلاح السياسي الشامل محافظ كفر الشيخ يتابع حالة الشواطئ بمصيف بلطيم ماييلي متصدرًا ووسام أبو علي يدخل المنافسة.. ترتيب هدافي الدوري المصري إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بين عائلتين بالفيوم المشدد 6 سنوات لنجار مسلح وغرامة 100 ألف جنيه لاتجاره في الهيروين بشبرا الخيمة ضبط تشكيل عصابى قبل ترويجه ل10 كيلو حشيش و3 آلاف قرص مخدر ببنها المشدد 10 سنوات لحداد وغرامة 100 ألف جنيه لإتجاره في الهيروين بشبرا الخيمة افتتاح أول ناد للتمريض فى مصر بمشاركة وزارة الصحة واتحاد المستشفيات العربية

المرأة والبيت

دراسة صادمة.. تأخر الدورة الشهرية إشارة للوفاة المبكرة

كشفت دراسة علمية حديثة، أن عدم انتظام الدورة الشهرية لدى النساء أو وجودها لفترة طويلة يمكن أن يكون إشارة إلى الوفاة المبكرة، وذلك بحسب ما نشره موقع صحيفة Daily mail البريطانية .

وبحسب الدراسة التي أجرتها جامعة هارفارد، فإن النساء اللاتي يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية، تسبب لهن ذلك مشاكل صحية أخرى .

وأكدت الدراسة أن النساء اللاتي يعانين من عدم انتظام الطمث هن أكثر عرضة لمتلازمة تكيس المبايض.

وأجرى الباحثون الدراسة على 93 ألف امرأة، من مختلف الأعمار - بين عامي 1991 و 2013، وأبلغت المشاركات في البحث عن تاريخ دورات الحيض لديهم ، حيث يبلغون عن المدة المعتادة والانتظام.

وخلال 18 عاما من المتابعة ، تم تسجيل 1،679 حالة وفاة ، منها 828 من السرطان و 166 من أمراض القلب والأوعية الدموية.