الجمعة 19 أبريل 2024 03:28 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كلوب يعلق على فرصة صلاح الضائعة أمام أتالانتا الأهلي ينعى الفنان الكبير صلاح السعدن وفاة شاب بالمنوفية سقطت عليه «نقلة رمل» أثناء تفريغ السيارة أستاذ قانون دولي: الهجمات الإسرائيلية داخل الدول المجاورة تشكل جريمة عدوان يهدد السلم والأمن خبير دولي: على المجتمع الدولي مقاطعة إسرائيل وتفعيل نظام الجزاءات ضدها لإجبارها على احترام القانون دوري أبطال إفريقيا | ربيعة: لا ننظر للتاريخ... ونركز دائمًا على تحقيق الفوز وزيرة التعاون الدولي تعقد لقاءات مكثفة مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والوكالة الدولية لضمان الاستثمار (MIGA) لدفع تمكين القطاع الخاص في مصر قبل مباراة الأهلي ومازيمبي.. كولر يتحدث عن هزيمة القمة وموقف بيرسي تاو في استجابة سريعة للمرضى.. محافظ قنا يأمر بتزويد مستشفى دشنا المركزى ب 12 ماكينة غسيل كلوي جديدة صفحات النجوم تتحول إلى سرادق عزاء لوداع عمدة الدراما صلاح السعدني 4 مصابين في مشاجرة بحي الزهور ببورسعيد أسيوط” إرتفاع معدلات توريد القمح المحلى الى 510 طن قمح بـ 28 شونة ومركز تجميع

تكنولوجيا وانترنت

إطلاق Redmi 8 و 8A بـ 1500 جنيه فقط..تعرف على التفاصيل

كانت قد كشفت شركة شاومى الصينية لاحقًا عن نسختين من أحدث هواتفها الذكية من الفئة المتوسطة، إلا أن سعرهما القليل سيكون بمثابة الجاذب الرئيسى للمستهلكين.

فالهاتفان يتشابهان تقريبًا فى كل شىء، عدا أن Redmi 8 سحتوى على كاميرا خلفية ثنائية، بينما 8A يحتوى على نفس الكاميرا ولكنها واحدة فقط بدون أخرى ثانية.

وبحسب جى إس إم آرينا، يأتى Redmi 8 بشاشة قياسها 6.22 بوصة من نوع IPS LCD بها النوتش الشهير ولكن على شكل قطرة ماء، ومغطاة بطبقة حماية Gorilla Glass لحماية الشاشة من الخدوش والصدمات.

ويمتلك Redmi 8 معالجا قويا من نوع The Snapdragon 439، ثمانى النواة، ويحمل الهاتف ذاكرة وصول عشوائي سعتى 3 و 4 جيجابايت مع ذاكرة تخزينية سعتى 32 و 64 جيجابايت، وإمكانية إضافة كارت ذاكرة خارجى، مع مستشعر بصمة تقليدى فى الخلف.

ولعشاق التصوير، سيجدون كاميرا ثنائية أساسية، بدقة 12 و 2 ميجابيكسل مع وجود فلاش من نوع LED، ودعم ميزة التركيز التلقائي، بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بيكسل.

ويعمل Redmi 8 بأحدث أنظمة أندرويد Android 9.0 Pie الجديد، ويدعم خاصية الاتصال اللاسلكي بلوتوث 5.0، والواى فاى إصدار Wi-Fi 802.11، ويدعم ميزة ثنائي الشريحة، ويحتوى الهاتف على بطارية كبيرة سعة 5000 ميللى أمبير، وميزة الشحن السريع بقوة 18 وات.

يأتى الهاتف بثلاثة ألوان هى الأزرق و الأسود و الأحمر، مقابل 112 دولارا أمريكيا لنسخة 32 جيجابايت مايعادل 1820، و 126 دولارا لنسخة 64 جيجابايت، مايعادل 2050 جنيهًا مصريًا.

أما هاتف 8A يأتى بسعر 99 دولار أمريكى ما يعادل 1460 جنيهًا مصريًا، ذلنسخة 32 جيجابايت.