النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 05:24 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد بين حنين الوطن ووداع الأحباب.. 750 سودانياً يغادرون القاهرة في الرحلة الخامسة للعودة الطوعية واستعدادات لتفويج 1200 آخرين بالقطار الأربعاء سقوط سارق كابلات التليفونات بالإسكندرية بعد فضحه بفيديو على السوشيال ميديا احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة

حوادث

السبت القادم ..جنح شربين تنظر ثانى قضايا المتهمه بقتل حفيدتها ” جنه ” بتهمهة تعذيب حفيدتها ”أمانى ”

تنظر محكمة جنح شربين يوم السبت القادم اولى جلسات القضية رقم ١٥٠٩٨ لسنة ٢٠١٩ جنح شربين  والمتهمه فيها صفاء عبد الفتاح عبد اللطيف الزغبى ٤٠ عاما  بتعذيب حفيدتها أمانى محمد سمير حافظ ذات ال ٦ سنوات والتى تعد ثانى القضايا المتهمه فيهاةحيث تحاكم امام محكمة جنايات المنصورة فى قضية قتل وتعذيب حفيدتها الاخرى جنة ذات ال ٥ سنوات .

 

وتعود الواقعة عندما تلقى اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء سيد سلطان مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود إشارة لمأمور مركز شرطة شربين من مستشفى شربين بوصول الطفلة ومقيمة بقرية بساط كريم الدين التابعة للمركز مصابة بحروق في أعضائها التناسلية، بالإضافة إلى كدمات وتورم شديد بالمنطقة الحساسة وتم نقلها لمستشفى المنصورة الدولى.

بانتقال ضباط المباحث إلى مكان البلاغ وبسؤال جدها لوالدها اتهم جدتها لوالدتها وتدعى " صفاء.ع. ع"، بالقيام بذلك والتعدى على حفيدتها عن طريق تسخين آلة حادة وكيها بالمنطقة الحساسة "أعضاءها التناسلية" فيا تبين من التحريات أن الطفلة وشقيقتها الكبرى من أبوين كفيفين وانفصلا منذ أربع سنوات وانتقلا إلى حضانة الجدة للام بحكم قضائي لصالحها العام الماضي.

بتقنين الإجراءات تم ضبط الجدة المتهمة، كما تبين من التقرير الطبي المبدئى للطفلة فور وصولها للمستشفى أنها تعانى من جلطة بالطرف السفلي، ويوجد آثار سحجات واعتداء بالظهر والبطن والحالة العامة دون المتوسطة وتبين أيضا إصابتها بغرغرينا في القدم، إثر كسر في الساق وتركها طوال 10 أيام دون علاج مما أدى إلى ضرورة بتر القدم وتم إجراء العملية ووضعها بالعناية المركزة حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

 

الا انه عند استلام شقيقتها الاخرى امانى تبين وجود اصابات بها وجرى تحرير محضر بذلك وبتحويلها الى مستشفى شربين تبين وجود اثار حريق على البطر ووجود اثار لحرق قديم فى الشفرة اليسرى للجهاز التناسلى و ان غشاء البكارة. سليم تمام.ويلزم عرضها على الطبيب الشرعي للبت فى الأمر 

 

وبالعرض على المستشار خالد ممدوح خضر المحامى العام الاول لنيابات شمال المنصورة قرر  تقيدها جنح و احالة القضية الى محكمة جنح شربين  وحددت لها جلسة السبت القادم لنظر اولى الجلسات مع نسخ نسخه من اوراق القضية وتقرير الطب الشرعى وارفاقها بالقضية رقم ١٤١٦٧ لسنة ٢٠١٩ جنايات شربين والمقيدة برقم ١١٤٨ لسنة ٢٠١٩ كلى شمال المنصورة، والمتهمة فيها بتعذيب وقتل حفيدتها " جنة "وقال أحمد بركات محامي المتهمة  أنها ، حامل حاليا وهي داخل محبسها، وان لديها طفل رضيع عمرة عامان ونصف، و تقوم بإرضاعه ،مشيرا الي استحالة قيامها بتعذيب الطفلتين لو انها عاقلة وتتمتع بقوي عقلية سليمة وأضاف انها تزوجت ثلاث مرات وفي المرة الثانية قامت ليلة دخلتها بتقطيع شرايين يديها ودخلت مستشفى الطوارئ وتم حجزها بالمستشفى وقام زوجها بتطليقها ليلة الدخلة بالمستشفى، ثم تزوجت مرة اخرى وانجبت طفل صغير ، واكد ان المتهمة تعاني من خلل نفسي منذ صغرها بسبب اسرتها حيث كان والدها يعاملها بقسوة شديدة ، واضاف انه في حالة ثبوت ان قواها العقلية سليمة وليست مريضة سأطالب بتعديل القيد والوصف للقضية من ضرب الي تعذيب افضي الي الموت لتحصل علي اقصي عقوبة وهي الاعدام