الجمعة 29 مارس 2024 03:59 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

ثقافة

فرقة الشرقية للفنون الشعبية تتألق فى احتفالات انتصارات أكتوبر

عرضت فرقة الشرقية للفنون الشعبية مجموعة من التابلوهات الاستعراضية المتميزة، من خلال مشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة هيئة البحوث العسكرية، في الاحتفال بذكرى النصر فى حرب السادس من أكتوبر فى المعرض السنوى الثانى عشر بعنوان "ذاكرة أكتوبر"، والذى يستمر حتى 10 أكتوبر الحالى، حيث قدمت الفرقة رقصاتها التي تعبر عن الطابع الفلكلوري لعادات وتقاليد الشعب الشرقاوي خاصة والمصرى عامة، ومنها "الفرح الشرقاوى، السقايين، الحوايا، كف العرب، التحميلة، التنورة".

واختتمت عروضها بتابلوه "الحصان" الذى يظهر كيفية تعليم الخيل الرقص والخطوة والبخترة والجلوس والنوم والقيام والحركات المختلفة للأرجل والرأس للوصول لمستوى عالٍ من التربية والتدريب على أنغام المزمار والطبل، كما تظهر مدى استجابة الخيل لتعليمات المدرب.

جدير بالذكر أن الفرقة شاركت فى العديد من المحافل الدولية والمحلية، منها مهرجان ديجون بفرنسا وفازت الفرقة على الميدالية الفضية، ومهرجان كاتوفيتسا بدولة بولندا، ومهرجان بورصا الشهير وسامسون بدولة تركيا، ومهرجان دبلن بدولة أيرلندا، ومهرجان سامثون وبلنجهام بدولة إنجلترا، ومهرجان الأزياء بدولة العراق، ومهرجان جانا بفرنسا، ومهرجان جراند موتيه بفرنسا، ومهرجان نجمة بدولة الجزائر "المنتدى الدولى للصداقة".